• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

الفوز الثالث يكشف 23 نجماً في قائمة المنتخب

«التاسعة» تلغي مصطلح «الصف البديل» من قاموس «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - كشفت مباراة منتخبنا مع نظيره العُماني أمس الأول أن «الأبيض» بمن حضر، وأنه يضم قائمة من 23 نجماً كلهم مؤهلون للمشاركة منذ البداية وتقديم نفس الأداء المطلوب وتطبيق خطة المدرب بدقة، وجاء الفوز بالمباراة الأخيرة من الدور الأول وحصد العلامة الكاملة على الرغم من إشراك سبعة لاعبين جدد في التشكيلة التي بدأ بها مهدي علي مباراته ليؤكد تساوي المستويات بين لاعبينا وامتلاكهم لنفس الفرص في اللعب بالتشكيلة الأساسية، وبذلك ألغت النقطة التاسعة التي حققها «الأبيض» مصطلح الصف البديل من قاموس منتخبنا وهو ما يعكس حقيقة إمكانيات هذا الجيل الواعد والموهوب للكرة الإماراتية الذي لقب بـ «جيل الأمل».

وعمت بعد الفوز الثالث على التوالي أجواء من السعادة والارتياح داخل بعثة منتخبنا ابتهاجاً بالمعاني الكثيرة التي تحققت من وراء هذا الفوز، حيث اطمأن الجهاز الفني على جاهزية اغلب اللاعبين المتواجدين بالقائمة وأراح بعض العناصر التي تملك في رصيدها إنذارات أو تعرضت إلى الإرهاق بالإضافة إلى تأكيد قوة منتخبنا وجدارته بصدارة المجموعة الأولى بما من شانه أن يمنح اللاعبين شحنة معنوية قوية لمباراة الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل.

وأشاد الجهازان الفني والإداري بالإمكانيات الطيبة التي تميز منتخبنا وتكامل العناصر المتواجدة بالقائمة بما يشكل «توليفة» ناجحة تساعد المنتخب على تقديم مستوى ثابت في البطولة ويواصل مشواره في ظروف إيجابية.

وعبر مهدي علي مدرب منتخبنا عن سعادته بالفوز المستحق الذي حققه «الأبيض» والأداء القوي الذي قدمه لاعبونا، مؤكداً أن المشاركة بتشكيلة مختلفة عن أول مباراتين، اثبت للجميع أنه لم يؤثر على أداء المنتخب، بل على العكس ساهم في تدعيم المسيرة الإيجابية وحصد فوز جديد.

وأضاف: المنتخب يملك 23 لاعبا يحظون بنفس الأهمية من قبل المدرب ويتدربون بشكل متساو ولا فرق بين عنصر وآخر إلا بالجاهزية والخطة الفنية التي سيتم وضعها للتعامل مع المنافسين.

وتابع: الجهاز الفني يعرف كل كبيرة وصغيرة عن اللاعبين بحكم تواجد أغلب العناصر لسنوات طويلة مع بعضهم البعض، وتم بذلك إعدادهم وبناؤهم بالاستراتيجية نفسها والخطة في العمل، ومنتخبنا يضم مجموعة من اللاعبين الواعدين الذين يؤدون المطلوب منهم بكل دقة ويفيدون المنتخب كل حسب مركزه. ... المزيد

     
 

تشكيلة الامارات امام الكويت

اولا اود ان ابارك للامارات حكوما وشعبا على التأهل الى نصف نهائي خليجي 21 واود ان ابارك لهم على العمل الرائع للقيادة الاماراتية على هذا المنتخب الرائع ... انا مواطن اردني الجنسية واعشق منتخب الامارات منذ الصغر اود ان اقترح على المدرب الوطني مهدي علي التشكيلة المثالية لمباراة الكويت في نصف النهائي : علي خصيف ( حراسة المرمى ) خط الدفاع من اليسار الى اليمين وليد عباس و مهند العنزي وحمدان الكمالي ومحمد أحمد خط الوسط في الارتكاز خميس اسماعيل وبجانبه عامر عبدالرحمن والي اليمين اسماعيل مطر وفي اليسار ( لاعب حر ) عمر عبدالرحمن وفي الهجوم أحمد خليل كمهاجم ثاني و علي مبخوت كرأس حربة صريح

فادي | 2013-01-13

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا