• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

مليارا درهم إيرادات الخدمات الحكومية بالدرهم الإلكتروني خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

أبوظبي (وام)

بلغ إجمالي التحصيل الآلي لإيرادات خدمات الحكومة الاتحادية عبر منظومة الدرهم الإلكتروني خلال الربع الأول من العام الجاري نحو ملياري درهم لحوالي 9 ملايين خدمة.

وقال سعيد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية: «إن الزيادة الملحوظة في التعاملات عبر الدرهم الإلكتروني تأتي تتويجاً للجهود التي بذلتها وزارة المالية خلال السنوات الماضية، لتطوير منظومة الدرهم الإلكتروني».

وكشف عن إطلاق الوزارة خدمات ذكية جديدة مثل الأكشاك الإلكترونية وتطبيقات الموبايل خلال معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني الذي ينظم يومي 12 و13 مايو الجاري في مركز المعارض والمؤتمرات في دبي بمشاركة أبرز المؤسسات والشركات والخبراء في المجال.

وأوضح أن وزارة المالية تعمل منذ إطلاق الدرهم الإلكتروني قبل 10 سنوات بشكل متواصل لتطوير قدرة وسعة الأنظمة من أجل الارتقاء بالأداء وخدمة تطلعات المتعاملين مع الحكومة. وأضاف أنه منذ إطلاق الجيل الثاني لمنظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني، بالتعاون مع بنك أبوظبي الوطني، تم تنفيذ نحو 70 مليون خدمة إلكترونية للحكومة الاتحادية حيث تم دفع رسوم تلك الخدمات إلكترونياً وتحصيل وتسوية إيراداتها التي بلغت نحو 15 مليار درهم.

وقال اليتيم: «إنه يتم حالياً استخدام نحو 1.3 مليون من بطاقات الدرهم الإلكتروني «الحاصلة» على أجهزة نقاط البيع والتحصيل الإلكتروني التي تزيد عن خمسة آلاف جهاز منتشرة في أنحاء الدولة وخارجها ويمكن الدفع بجميع أنواع البطاقات الأخرى الصادرة من البنوك داخل وخارج الدولة المتوائمة مع المنظومة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا