• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

50 مشروعاً في مهرجان طالبات جامعة زايد لريادة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً لتشجيع المبادرات الطلابية وتنشيط فعاليتها، إدراكاً لأثرها الإيجابي في مساعدة الطالب على استكشاف قدراته العملية وتعزيز مهاراته القيادية ومزجها بشكل صحيح مع التفوق الدراسي والأكاديمي. وأوضحت أن التضافر العضوي بين هذين العنصرين من شأنه أن يؤدي إلى بناء شخصية الطالب المتكاملة التي تتقدم الصفوف بتفوقها، وفي الوقت نفسه تتحلى بالتميز وتتمتع بروح المبادرة والمشاركة الاجتماعية، التي تتعزز بتنمية المواهب الابتكارية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها.

جاء ذلك لدى افتتاح معاليها فعاليات مهرجان جامعة زايد السنوي لعام 2014 الذي أقامته طالبات الجامعة في الصالة المركزية «البروميناد» بمبنى الطالبات بحرم الجامعة في أبوظبي، بحضور كل من معالي أحمد حميد الطاير ومعالي مطر حميد الطاير وعتيبة سعيد العتيبة والدكتور جوزيف جبرا رئيس الجامعة الأميركية اللبنانية والوفد المرافق له والدكتور عبدالله الأميري نائب مدير جامعة زايد وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة.

وأشارت معالي الشيخة لبنى القاسمي إلى أن مهرجان جامعة زايد يأتي في إطار استراتيجية الجامعة، التي تتكامل مع خطتها الدراسية والأكاديمية في رعاية أنشطة الطلبة الثقافية والاجتماعية التي تسهم في صقل شخصياتهم وتتيح لهم الفرص الخلاقة لاكتساب الخبرات والاعتماد على النفس، وبالتالي تهيئهم للعب الأدوار المنوطة بهم بعد التخرج في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد.

وأشارت إلى أن المهرجان يحفز الطالبات على شحذ مواهبهن وطرح إبداعاتهن وابتكاراتهن في مناخ تكاملي يتناغم فيه التعلم مع الإعداد الذاتي للتواصل مع المجتمع وفهم آليات السوق وبالتالي التهيؤ لمرحلة ما بعد التخرج بروح وثّابة.

ويتركز المحور الرئيسي لمهرجان جامعة زايد، الذي استمر ثلاثة أيام ويقام في الفصل الدراسي الربيعي من كل عام، على تحفيز المبادرات الذاتية للطالبات نحو الانطلاق في ميدان ريادة الأعمال وابتكار مشاريع مستقلة يكتسبن من خلالها معرفة ميدانية بمفاهيم ريادة الأعمال، وخبرة عملية بالإنتاج والاقتصاد، من خلال الأجنحة المختلفة التي يشارك في إعدادها وتنظميها مجلس الطالبات، وأندية الطالبات البالغ عددها في فرع أبوظبي نحو 30 نادياً بمتابعة إدارة شؤون الطالبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض