• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن «البافاري» سيفعل كل شيء لبلوغ النهائي

جوارديولا: لست أفضل مدرب في العالم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

محمد حامد (دبي)

أكد بيب جوارديولا المدير الفني للبايرن في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه أمام برشلونة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، أنه ليس أفضل مدرب في العالم، مشيراً إلى أن أي انتصارات أو إنجازات يحققها يعود الفضل فيها في المقام الأول للاعبين، كما شدد جوارديولا على أنه سوف يبقى على رأس الجهاز الفني للبايرن الموسم المقبل، لأن لديه عقداً سوف يكمله حتى نهايته. وعن المباراة الصعبة أمام برشلونة الليلة، والتي يتوجب على فريقه الفوز بها برباعية لضمان التأهل، أو تسجيل 3 أهداف دون أن يسمح للمنافس بتسجيل أي هدف للوصول إلى ركلات الترجيح على أمل التأهل، قال جوارديولا:«لم أقل أبداً إن البايرن لا توجد لديه فرصة للفوز والتأهل للنهائي، الفرصة قائمة رغم صعوبتها، وسر الصعوبة أننا لن نهاجم فقط، بل يجب علينا تقديم مباراة دفاعية هجومية متوازنة، وسوف نسعى إلى التحكم في المباراة».

ووصف جوارديولا فريق البارسا بأنه الأفضل على الساحة الأوروبية في آخر 15 عاماً، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الفريق الكتالوني هو الأخطر على مستوى الهجمات المرتدة، وفي حال ترك لنجومه أي مساحة لشن هجمة مرتدة، فسوف يعاقبون البايرن بالتسجيل، الأمر الذي يضاعف من صعوبة المواجهة، فهو يريد تسجيل 3 أهداف على الأقل، مع عدم قبول أي هدف في مرماه في الوقت ذاته.

وعن الجدل المثار على الساحة الكروية العالمية، حول ما إذا كان جوارديولا أفضل مدرب في العالم أم لا، وما إذا كان هو صاحب الفضل في انتصارات البارسا وسيطرته على البطولات في فترة تولي مقاليد الإدارة الفنية للفريق قال جوارديولا:«الحديث عن أفضل مدرب في العالم هو مجرد هراء، لقد قلت آلاف المرات إنني أحقق الانتصارات وأفوز بالبطولات حينما يكون لدي عناصر جيدة، اللاعبون الجيدون هم الذين يصنعون الفارق، ويحققون الانتصارات». وعن المهمة الصعبة أمام البارسا قال: «برشلونة أفضل فريق في العالم على مستوى الهجمات المرتدة، الجميع يعتقدون أننا سوف نهاجم فقط لتعويض نتيجة مباراة الذهاب، لكننا سوف ندافع أولاً، ندرك أن المهمة صعبة، ويجب أن نقدم مباراة أفضل من تلك التي قدمناها في الكامب نو، نعلم أننا سوف نواجه أفضل فريق في أوروبا في آخر 15 عاماً». وقال جوارديولا إنه يفتقد جهود فرانك ريبيري وآرين روبن، ولكن هذا لا يمنعه في التفكير في الفوز، حيث يجب على البايرن أن يخوض المباراة بالعقل والقلب معاً، في إشارة إلى ضرورة أن يؤدي بحماس وتركيز ذهني في الوقت ذاته. وعن مشواره التدريبي مع الفريق البافاري، قال: «لدي عقد وقلت مراراً وتكراراً إنني باق حتى نهاية عقدي، سوف أقدم كل ما لدي في مهمتي مع البايرن، أنا سعيد بالعمل هنا، لقد تمكنت من الفوز بكل شيء كمدرب، وفي حال خسرت أمام برشلونة فلن تكون نهاية مسيرتي التدريبية بكل تأكيد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا