• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المغرب ضيف شرف في العرس السينمائي

الإمارات إلى مهرجان مالمو بـ«ساير الجنة» و«تحت العمامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

محمد نجيم (الرباط)

يُشارك المخرج الإماراتي سعيد سالمين بشريطه الطويل «ساير الجنة» في مهرجان مالمو للفيلم العربي في السويد، الذي ينظم دورته السادسة خلال الفترة الممتدة من 30 سبتمبر الجاري إلى 5 من أكتوبر القادم، إلى جانب أفلام أخرى طويلة وقصيرة ووثائقية من الإمارات العربية المتحدة، المغرب، الأردن، فلسطين، العراق، مصر، سوريا، الجزائر، قطر، تونس، البحرين، ليبيا، المملكة العربية السعودية، لبنان، السودان، المملكة المتحدة، فرنسا والنرويج، ويحل المغرب كضيف شرف في دورة هذا المهرجان.

ويشارك المخرج المغربي أحمد الشريف الطريبق في المسابقة الرسمية بفيلمه «أفراح صغيرة» الذي يقدم حياة أسرة مغربية من مدينة تطوان ويحتفي بالمرأة ودورها في تقدم المجتمع المغربي وحفظ أصالته، كما يستعيد الفيلم حياة أسر عريقة من مدينة تطوان تعصف بحياتها ظروف طارئة.

كما تشارك في المهرجان، إلى جانب فيلم «ساير الجنة» لمخرجه الإماراتي سعيد سالمين، المخرجة الإماراتية أمل العقروبي بفيلمها القصير «تحت العمامة»، وهيبتا المحاضرة الأخيرة (مصر) للمخرج هاوي الباجوري والذي يعرض في حفل الختام، و«نوارة» إخراج هالة خليل الذي يتم عرضه في الافتتاح، و«المنعطف» (الأردن) لرفقي عساف، و«البئر» (الجزائر)، للمخرج لطفي بوشوشي وأفلام أخرى.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة من كاتبة السيناريو المغربية فاطمة الوكيلي، والناقد السينمائي إبراهيم العريس، والمخرج السينمائي عمر عبدالعزيز، أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية فتتكون من الممثلة مادلين طبر، والمنتجة السينمائية شينا أوليندر، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

في حين تتكون لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة من مديرة‏‭ ‬مهرجان‭ ‬الشباب‭ ‬في‭ ‬السويد‭ ‬جوليا‭ ‬جار، والممثلة‭ ‬درة، ‭‬والمخرج‭ ‬السينمائي‭ ‬قاسم‭ ‬حول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا