• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فلسطين يطوي الخسارة الرباعية ويستعد للنشامى

الحسن: البطاقة الثانية بين المنتخبات العربية الثلاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

وصل منتخب فلسطين إلى ملبورن أمس الأول، بعد انتهاء مباراته أمام اليابان في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة، والتي خسرها الفريق برباعية نظيفة، وبدأ «أسود كنعان» الاستعداد لمواجهة «نشامى» الأردن، بعد غد في الجولة الثانية من المجموعة، وكان في وادع البعثة من نيوكاسل عدد من الجماهير الفلسطينية التي تلازم الفريق منذ وصوله.

وعكف أحمد الحسن مدرب المنتخب على معالجة السلبيات التي ظهرت في المباراة من خلال مشاهدة شريط المباراة مرة أخرى، خاصة أن الجهاز الفني يدرك السلبيات والإيجابيات، أمام فريق كبير مثل اليابان. وعقب المباراة، طلب الحسن من اللاعبين نسيان الخسارة والتركيز في المباراة المقبلة، وحفز اللاعبين على الأداء الجيد أمام الأردن، وأن بطاقة التأهل لازالت موجودة في أرض الملعب.

كما عقد جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني اجتماعا مع اللاعبين والجهاز الفني قبل المغادرة، وطالبهم بالتركيز في المباراة المقبلة، وبذل أقصى الجهد لإسعاد الجماهير الكبيرة التي حضرت اللقاء.

وأكد أحمد الحسن أن مواجهة اليابان كانت خارج حساباتنا، لأننا ندرك أنه من أفضل فرق القارة ومن الطبيعي أن يفوز، ولكننا حاولنا أن نبحث عن مفاجأة أمامه، وهذه هي قدرات لاعبينا، في الوقت الذي علينا أن نبحث عن الفوز الأول في مواجهة الأردن، وعلى اللاعبين أن يتعاملوا معها بنظام الكؤوس، لأنه مباراة التأهل ومعنى خسارة الأردن أمامنا أن يخرج من البطولة رسمياً، وسنكون أمام مواجهة أخرى مع العراق، وأعتقد أن المنتخبات العربية متقاربة المستوى، وليس هناك الفرق الكبير مثل منتخب اليابان. وأضاف أن البطاقة الأولى في المجموعة محجوزة لحامل اللقب، والثانية بين الـ 3 منتخبات عربية.

وأوضح أن القرعة وضعتنا في بداية صعبة، وعلينا أن نتعامل مع الوضع القائم لنا في البطولة، ولا ننسى أن فلسطين أقل المنتخبات في التجهيز والإعداد، ويكفينا أننا وصلنا للنهائيات، ونسعى لترك صورة مشرفة للكرة الفلسطينية.

وعن غياب أحمد مهاجنة عن مواجهة النشامى للطرد، قال: بالطبع لدينا البديل، ولكن أحمد كنا نعول عليه ضمن المجموعة الأساسية، ولا ننسى أننا دخلنا البطولة بقائمة 22 لاعبا فقط، ولم نسجل اللاعب الأخير لعدم وصول سامح مراعبة أو هيثم ذيب، وكان أمامنا التسجيل قبل المباراة الأولى بـ 6 ساعات، وهذا لم يحدث، وبالتالي غياب أي لاعب مؤثر في الفريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا