• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

80 لاعباً في مهرجان «العين الفايضة» الدولي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

ينطلق اليوم بمنتجع ون تو ون بمدينة العين، مهرجان «العين الفايضة» الدولي للشطرنج والذي يقام على مدار ثلاثة أيام ويتضمن بطولة للشطرنج الخاطف البليتز في اليوم الأول ثم بطولة للشطرنج الديناميكي على مدار يومين، وسط مشاركة 80 لاعباً ولاعبة من 10 دول.

وكان المستشار محمد أمين عبدالله الزرعوني، المدير التنفيذي لنادي العين للثقافة والشطرنج، قد عقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل المهرجان، بحضور المهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني، ومريم حمد الشامسي رئيسة لجنة النشاط النسائي، وجوسيف الحاج مدير منتجع ون تو ون الراعي للمهرجان.

وكشف الزرعوني أن المهرجان سيقام بمنتجع ون تو ون الذي يقع في مدينة العين التاريخية، ويطل على جبل حفيت، وتوقع منافسات ساخنة في هذا المهرجان الدولي للشطرنج. وأعرب جوسيف الحاج، مدير منتجع ون تو ون، عن سعادته بإقامة المهرجان الشطرنجي الذي ينظمه النادي برعاية المنتجع، وتمنى التوفيق لجميع اللاعبين، وقال: «إن رعاية البطولة تأتي ضمن سياسة الفندق لدعم وتشجيع الرياضة في مدينة العين، وفي إمارة أبوظبي بشكل عام».

وأكد المهندس طارق الطاهر أن المهرجان يهدف إلى توفير فرص احتكاك للاعبي الإمارات لتطوير المستوى الفني، وتوسيع قاعدة الممارسين للعبة في مدينة العين، والتعريف بالمعالم التاريخية والسياحية بدار الزين.

وأوضحت مريم الشامسي أن المهرجان سيشهد مشاركة واسعة من لاعبات العين والإمارات للتنافس في هذا المحفل الدولي، استعداداً للبطولات المحلية والخارجية خلال الفترة المقبلة. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا