• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتماد روزنامة الموسم.. والدوري ينطلق 3 سبتمبر المقبل

اتحاد اليد .. مصير «الأجنبي الثاني» ينتظر الحسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

رضا سليم (دبي)

يعقد مجلس إدارة اتحاد اليد برئاسة الدكتور عيسى النعيمي اجتماعا مهما مساء اليوم في مقر الاتحاد بحضور جميع الأعضاء لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة على الساحة في مقدمتها اللاعب الأجنبي الثاني الذي اعترضت عليه 6 أندية، هي الشارقة والوصل والنصر والشباب والشعب وكلباء، مقابل 3 أندية أيدت القرار وهي الأهلي والجزيرة والعين.

كما سيناقش مجلس الإدارة تقرير لجنة المسابقات برئاسة صلاح خادم التي عقدت اجتماعها أمس الأول في مقر الاتحاد لوضع التصور النهائي لانطلاقة الموسم وهو التقرير الذي يمنع تأجيل أية مباراة ويتضمن التصور انطلاقة الموسم ببطولة الدوري يوم 3 سبتمبر المقبل، على أن يستمر حتى عيد الأضحى المبارك، وبعدها تنطلق كأس الإمارات ويبدأ تجمع المنتخب استعدادا للبطولة الآسيوية للرجال المقررة يناير 2016، والتي طلب الاتحاد استضافتها.

من جانبه، أكد ماجد سلطان نائب رئيس الاتحاد أن الاجتماع مهم للغاية لوضع التصور النهائي لبدء المسابقات في الموسم الجديد والاتفاق على عمل قرعة لتوزيع الفرق، وأيضا النظر في عدة أمور مهمة من أجل الترتيب للموسم الجديد بالشكل الذي يمنع التأجيل، والاتحاد يحاول أن يضع الروزنامة من بداية الموسم حتى نهايته من دون تأجيل مع وضع الروزنامة الدولية في الاعتبار.

وأضاف: «ستتم مناقشة قرار الاتحاد بشأن اللاعب الأجنبي الثاني والذي اعترضت عليه 6 أندية حتى الآن، وهناك مرونة في القرارات داخل الاتحاد، ومن الطبيعي مراجعة القرار طالما أن الأندية ترفض الأجنبي الثاني ولا توجد مشاكل مع الأندية لأننا نسير في اتجاه واحد ومصلحتنا واحدة في تطوير اللعبة وهو ما يصب في مصلحة المنتخبات، ولن ننتظر تأجيل الموضوع لأكثر من ذلك حتى ترتب الأندية أوضاعها». ورحب ماجد سلطان بدعوة مروان بن غليطة اتحاد اليد بالاجتماع مع رؤساء الأندية، وقال: «المقترح سيتم وضعه تحت الدراسة طالما أننا جميعا نسعى لمصلحة اللعبة وسأطرح الموضوع في مجلس الإدارة من أجل أن نناقش آلية تنفيذه في الفترة المقبلة ،ومن المهم أن نجتمع معهم من أجل إزالة الحواجز والاطلاع على رؤية الاتحاد الذي يسعى لتطوير اللعبة بالشكل المناسب، وليس هناك قرار ضد أي نادٍ ولكن القرارات دائما ما تكون في اتجاه المصلحة العامة».

أما عن تفاصيل الخطابات الرسمية التي وصلت إلى الاتحاد، فقد كان نادي النصر أول الأندية التي أرسلت اعتراضا على قرار الأجنبي الثاني، حيث خاطب الأمين العام للاتحاد بتاريخ 3 مايو الماضي، مؤكداً في رسالته أن الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد ناقشت الأمر بحضور عمران الطواش ممثل النادي وتمت الاستعانة برأي مدرب المنتخب الذي أكد أن الأجنبي يؤثر سلباً على المنتخب وكانت نسبة التصويت 5 أصوات رفضت القرار مقابل 4 أصوات، إلا أننا فوجئنا بقرار الاتحاد ونرجو إعلامنا بأسباب اتخاذ القرار على رغم اعتراض معظم أندية الدولة، في الوقت الذي أرسلت 3 أندية اعتراضها يوم 7 مايو الماضي وهي الشارقة والوصل والشباب، في الوقت الذي أرسل كل من الشارقة والوصل نسخة من الرسالة الرسمية إلى الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة. ورفض الوصل القرار وأكد أن ليس من صلاحيات مجلس الإدارة اتخاذ القرار إلا بموافقة الجمعية العمومية، التي لم يسبق لها أن فوضت مجلس إدارة الاتحاد اتخاذ أي قرار. وكانت رسالة نادي الشباب مطابقة لما كتبه الوصل وفي نفس الاتجاه، وأكدت الرسالة على لوائح الهيئة العامة للشباب والرياضة أن مثل هذه القرارات تحتاج إلى موافقة الجمعية العمومية، وطالب بعودة الأجنبي الواحد للأندية طبقا لما هو معمول به هذا الموسم.

في الوقت الذي أكد عيسى هلال أمين السر بنادي الشارقة في الرسالة الرسمية أن الشارقة أوضح رأيه بالرفض لمشاركة اللاعب المحترف في مسابقات الاتحاد وكان مقترحه إلغاء اللاعب الأجنبي نهائيا في الوقت الذي أيد مدرب المنتخب بأن مشاركة لاعبين أجنبيين يؤثر بالسلب على المنتخب إلا أننا فوجئنا بالقرار وبالتالي نؤكد رفضنا التام لتسجيل أجنبيين.

ورد نادي كلباء على القرار بالرفض من خلال الرسالة الرسمية التي وجهها الدكتور خالد الزعابي إلى أمين عام الاتحاد، مطالبا باستمرار لاعب أجنبي واحد، بينما كان الشعب آخر الأندية التي أرسلت رفضها القرار.

من جانبه، رحب الدكتور عيسى النعيمي رئيس الاتحاد بالدكتور سيد سليمان السكرتير الفني الجديد للاتحاد، متمنيا له التوفيق في عمله في المرحلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا