• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تسجيل 5 حالات إصابة بـ"كورونا" بالسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

وام

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، عن تسجيل خمس حالات مؤكدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط "ميرس" الأسبوع الماضي في كل من الرياض والهفوف والطائف ونجران وبقيق.

وقالت الوزارة في بيانها الأسبوعي حول فيروس كورونا اليوم إنه تم شفاء 552 حالة مصابة بفيروس كورونا بنسبة بلغت 52.9 في المائة من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها 987 حالة.

وأوضحت أنه تم خلال الأسبوع الماضي المنتهي أمس الأول فحص 1246 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة كما بلغ عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية ثماني زيارات فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية خمس زيارات وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية سبع حالات فيما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة.

وشددت على أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة مايستجد بخصوص فيروس كورونا.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا