• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يستعرض أحدث الممارسات بمشاركة كبيرة لأندية العاصمة

انطلاق جلسات مؤتمر «الطب والتغذية» الرياضي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس الجمعة، فعاليات مؤتمر الطب والتغذية الرياضي، تحت شعار (المعاصرة في الطب والتغذية - تعليم وتطبيق) بفندق روزوود بأبوظبي، بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم شركة (إم سي أو)، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مستشفى هيلث بوينت ومركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي والشريك الأكاديمي جامعة زايد.

وجاءت مشاركة أعضاء عيادات أندية أبوظبي بمختلف اختصاصاتهم كبيرة وفعالة ومفيدة في الوقت نفسه، حيث سلط المؤتمر الضوء على أهمية الطب الرياضي والتغذية في مجال الرعاية الصحية، وتقديم أحدث التجارب والتطبيقات في العمليات الجراحية التي أجريت تحت إشراف أطباء متخصصين على مستوى الدولة، كما يهدف المؤتمر لنشر المعرفة، واطلاع المشاركين على أحدث الممارسات المستخدمة في الطب الرياضي.

وافتتحت الدكتورة مي الجابر نائب المدير الطبي، رئيس المبادرات الصحية العامة في مستشفى هيلث بوينت المؤتمر بكلمة ترحيبية أكدت من خلالها، أهمية ودور المؤتمر في تحقيق الإضافة الكبيرة للمبادرات الهادفة والتعريفية بالممارسات الطبية الرياضية الحديثة، منوهة بأن المؤتمر يشهد مشاركة أهم الخبراء والمختصين من الأطباء والجراحين والمعالجين في الطب الرياضي، داعية الجميع بكافة الاختصاصات إلى المشاركة والتفاعل مع محاور المؤتمر التي تعرض أهم التجارب والتطورات في الطب الرياضي، مبينة أن مستشفى هيلث بوينت حريص على دعم انعقاد مثل هذه المؤتمرات المهمة التي تلعب دوراً بارزاً في دعم مبادرتنا الطبية.

من جانبه، تقدم الدكتور محمد أبو الخير الرئيس التنفيذي لشركة (إم سي أو) المنظمة للمؤتمر بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي ومستشفى هيلث بوينت ومركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي، وجامعة زايد على تعاونهم ودورهم في تنظيم المؤتمر الذي تتشرف شركة (إم سي أو) بعقده في أبوظبي، مبيناً أن المؤتمر يمثل أهمية كبيرة للتوعية بأحدث الممارسات الطبية المعنية بتخصص الطب الرياضي، بجانب التثقيف بالتغذية الصحية، مشيراً إلى أن المؤتمر وفي أول أيامه شهد مشاركة نخبة الخبراء والأطباء المتخصصين والجراحين ومدربي اللياقة البدنية، موضحاً أن المؤتمر يركز بشكل مكثف على أحدث مجالات وطرق علاج إصابات الملاعب وخطوات تعزيز الأداء وتحسين الصحة العامة.

وأكد الدكتور سامر اللحام كبير استشاري القلب والأوعية الدموية ورئيس إدارة الجودة بمدينة الشيخ خليفة الطبية، ونائب رئيس المؤتمر، الدور البارز الذي تلعبه مثل هذه المؤتمرات الطبية المهمة في التوعية والتثقيف والاطلاع على آخر المستجدات الطبية، مشيداً بجهود مجلس أبوظبي الرياضي وشركة (إم سي أو) في دعم تنظيم المؤتمر وانعقاده، مبيناً أن القطاع الرياضي بحاجة للتعرف أكثر على أحدث الممارسات والتطبيقات الطبية في الطب الرياضي وطرق العلاج الطبيعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا