• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»        01:36     ترامب يتخذ خطوة مبكرة لفرض قيود على الإجهاض على مستوى العالم         01:43    ليكنز قرر الاستقالة من تدريب الجزائر بعد الاقصاء من أمم افريقيا        01:45     المحكمة البريطانية العليا تؤكد ضرورة مشاورة البرلمان لتفعيل الخروج من الاتحاد الاوروبي    

فرنسا تؤيد خطة أوروبية لتوزيع المهاجرين على دول الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

(رويترز)

قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف اليوم الاثنين إن بلاده تؤيد اقتراح الاتحاد الأوروبي إعادة توزيع المهاجرين بشكل متساو بين دول الاتحاد. ومن المقرر أن تكشف مفوضية الاتحاد الأوروبي عن هذه الخطة هذا الأسبوع وتنص على تطبيق نظام حصص لتخفيف عبء المهاجرين عن الدول الجنوبية خاصة إيطاليا.

وطلبت روما المساعدة من الاتحاد الأوروبي للتعامل مع آلاف المهاجرين الذين يصلون إلى أوروبا بالزوارق قادمين من ليبيا وتنامى الضغط للتحرك بعد غرق سفينة في البحر المتوسط ومقتل نحو 800 شخص.

وقال كازنوف لراديو آر.تي.إل «هذا الاقتراح كان جزئيا من وحي مقترحات مقدمة من فرنسا. من المنطقي أن يكون هناك إعادة توزيع للأعداد في الاتحاد الأوروبي».

وتؤيد دول أخرى لا تعتبر من الدول الأمامية التي تواجه نزوح المهاجرين مثل ألمانيا والنمسا نظام الحصص، لكن الاقتراح يحتاج موافقة كل دول الاتحاد الـ28 وهذا غير مؤكد. ووصف رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان الاقتراح يوم الجمعة بأنه «فكرة مجنونة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا