• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الضيافة والتجزئة يستحوذان على 70%

«أي آر جي» ترفع محفظتها العقارية إلى ملياري درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

رفعت «أي آر جي القابضة» قيمة محفظتها العقارية لنحو ملياري درهم، وذلك من خلال ضخ 500 مليون درهم للاستثمار في قطاع الضيافة ونحو 800 مليون درهم في مركز فخم للتسوق، بحسب فارس أحمد رمضان جمعة، نائب الرئيس للمجموعة.

وكشف جمعة عن دراسة مجموعة أحمد رمضان جمعة القابضة (أي آر جي) التوسع في قطاع الضيافة محلياً وخارجياً خلال السنوات المقبلة عن طريق تملك وإدارة وتشغيل عدد من المنشآت الفندقية بعلامة لافيردا التي دشنتها المجموعة في دبي خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن هناك 6 عقود تجرى دراستها لإطلاق هذه العلامة في قطر والهند.

وأشار إلى اعتزام المجموعة تدشين «أجورا مول» على شارع جميرا، والذي يعد أول مول من شريحة المراكز الفخمة المتوجهة للشريحة العليا من المستهلكين خلال مطلع العام 2018 باستثمارات تصل إلى 800 مليون درهم، ويقام على مساحة 800 ألف قدم مربعة، ويضم نحو 20 غرفة فندقية حسب الطلب والدعوات فقط لزوار للمول.

وأوضح جمعة أن توسع المجموعة في قطاع الضيافة والتجزئة خلال الفترة الماضية أسهم في استحواذ هذين القطاعين على نحو 70% من إجمالي المحفظة العقارية للمجموعة التي تمتد أنشطتها الاستثمارية إلى قطاعات أخرى يتصدرها قطاع تكنولوجيا المياه ومشاريع المضخات الذي يعد المجال الرئيسي للمجموعة، بأصول تقدر بنحو 1,6 مليار درهم، مشيراً إلى أن خبرة المجموعة في قطاع تكنولوجيا المياه تمتد لعقود طويلة، مشيراً إلى أن الشركة تقدم حلولاً متكاملة لاحتياجات سوق المياه في دول مجلس التعاون الخليجي، وتعمل مع شركات عالمية ومجموعة منتجات ذات جودة عالية.

وأوضح أن المجموعة قامت مؤخراً بالشراكة مع شركة ماكوين الأميركية بافتتاح مصنع ماكوين جلف لإنتاج الصمامات في منطقة مصفح الصناعية بأبوظبي باستثمارات بلغت نحو 103 ملايين درهم للمرحلة الأولى، مؤكداً أن المصنع يعد أول مصنع من نوعه في منطقة الخليج، ويشكل إضافة مهمة لقطاع الصناعة في الإمارات من حيث نوعية الإنتاج واستخدامه أحدث التقنيات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا