• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لتحفيزها على رفع مستوى أدائها وتحسين آليات العمل

محمد بن زايد يوجه بإطلاق برنامج جوائز تميز داخلية لمؤسسات حكومة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

وام

وجه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي..بإطلاق برنامج لجوائز التميز داخل الجهات التابعة لحكومة أبوظبي يكون موازيا لـ«جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز» ومساهما في تحقيق أهدافها.

وتهدف هذه الجوائز إلى تحفيز الجهات الحكومية على العمل لرفع مستوى أدائها وتحسين آليات العمل في قطاعاتها الداخلية والمساهمة في نشر الوعي بثقافة التميز والجودة والشفافية وجعلها مكونا أساسيا في بيئات العمل الحكومية المختلفة من خلال بث روح التنافس بين القطاعات والإدارات كافة علاوة على تطوير و بناء قدرات العاملين وتأهيلهم للوصول إلى أفضل الممارسات الإدارية في تقديم الخدمات.

وينطلق برنامج الجوائز الداخلية للجهات الحكومية بداية العام الجاري على أن تعقد دوراته كل عامين بما لا يتعارض مع السنوات التي ستعقد فيها جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز والمعايير والفئات، التي تتضمنها الجائزة الأم على أن تتناسب هذه المعايير مع طبيعة كل جهة حكومية.

أما بشأن آليات عمل الجوائز فتكون عبر تشكيل فرق داخلية مختصة بتطوير وتحسين الأداء تضم كوادر من الموظفين الذين تتمتعون بالخبرات والكفاءات المناسبة وستعمل تلك الفرق على متابعة تحسين الأداء وتطوير العمل الداخلي بإدارة وإشراف قيادات الجهات.

وكان مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي قد زود الجهات الحكومية التي شاركت في الدورة الثالثة من جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز..بالتقارير التكاملية «التغذية الراجعة» حول مشاركتها في الجائزة، والتي تسلط الضوء على أهم الأولويات التطويرية والمعايير وخطط العمل وفرص التحسين، التي استندت إليها فرق التحكيم.

يذكر أن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز اختتمت دورتها الثالثة في شهر نوفمبر الماضي.. وبلغ عدد المشاركات 751 من 48 جهة حكومية توزعت على الفئة الأولى «الجائزة الرئيسية للجهات» و«الجوائز الفرعية للجهات» و«جوائز محركات التميز للجهات» والفئة الثانية، والتي تشمل «جوائز المشاريع/فرق العمل» والفئة الثالثة «وسام رئيس المجلس التنفيذي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض