• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

معاشهم يزيد قليلاً على 10 آلاف درهم

دراهم معدودة تحرم مواطنين من منحة «زايد للإسكان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

صبحي بحيري

ليس مستغرباً أن يتمنى كل منهم أن ينخفض معاشه التقاعدي، دراهم معدودة، فذلك الانخفاض سيكون فرصة ذهبية، للحصول على منح برنامج الشيخ زايد للإسكان، أو يتحول القرض الذي حصل عليه بالفعل إلى منحه. إنهم المتقاعدون الذين تتجاوز معاشاتهم، مبلغ الـ 10 آلاف درهم، المحدد كحد أقصى للحصول على منح البرنامج بدلا من القرض، بدراهم معدودة، الأمر الذي يحرمهم من الحصول على المنحة ويعطيهم الحق فقط في الحصول على القرض.

وطالب مواطنون في رأس الخيمة من أصحاب الرواتب التقاعدية التي تزيد قليلا على مبلغ الـ 10 آلاف درهم بإعادة النظر في طريقة تخصيص القروض السكنية التي يمنحها برنامج زايد للإسكان، وإدراجهم ضمن المستفيدين من لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، أو تحويل القرض إلى منحة، ليتمكنوا من بناء المسكن الذي خصص من أجله القرض.

وأكد المواطنون أن الراتب التقاعدي الذي يزيد قليلا على 10 آلاف درهم يخصم منه 1666 درهما شهريا قسط المنحة، والمبلغ المتبقي لا يكفي لمواجهة متطلبات الحياة اليومية في ظل ارتفاع الأسعار، فضلا عن عدم قدرة المستفيد من البرنامج على البدء في البناء.

وقال المواطن علي راشد الشحي، أنه حصل على قرض سكني قبل عامين لبناء مسكن في الرمس، وحيث أن راتبه التقاعدي يبلغ 10200 درهم فإنه لم يتمكن حتى الآن من بناء المسكن ما قد يضطر البرنامج لسحب القرض منه.

وأضاف: أبلغ من العمر 75 عاماً وأعيش مع أسرتي المكونة من ستة أفراد في مراحل التعليم المختلفة، وتم تخصيص منحة البرنامج في فبراير من عام 2012 وحتى الآن لم أتمكن من البناء

وقال، خاطبت وزارة الأشغال أكثر من مرة، وناشدتها في رسالة تحويل القرض إلى منحة أو وضع اسمي ضمن المستفيدين من مشروعات لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، ووعدني وزير الأشغال ببحث الأمر. ... المزيد

     
 

الصبر مطلوب في عام 2014

الصبر مفتاح الفرج . ونحن نأكد ان مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في نعيم وسعادة في ظل الحكومة الرشيدة لذا نرجو من الجميع عدم الاستعجال في قرارات غير صحيحة حتى يتسنى سقف المطالب تدريجياً لصالح الوطن أولا ومن بعد المواطن الصالح .

خكاك البلوشي | 2014-01-16

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض