• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرابعة عالميا ضمن أفضل الدول في مجال الأعمال الهادفة نحو التنمية

الإمارات الأولى عربيا والثامنة عالميا في التنافسية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

و ا م

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، المركز الأول عربيا وشرق أوسطيا للعام الثاني على التوالي في التنافسية العالمية لعام 2014 والمركز الرابع عالميا في الترتيب العالمي فيما يخص صورتها فى الخارج كواحدة من أفضل دول العالم في مجال الأعمال الهادفة نحو التنمية متفوقة بذلك على كندا وسويسرا وهونج كونج والسويد وغيرهم.

كما احتلت الإمارات المركز الثامن عالميا في التنافسية العالمية لعام 2014 للعام الثاني على التوالي.

جاء ذلك في التقرير السنوي حول التنافسية العالمية لعام 2014 الذي أصدره مركز التنافسية العالمي التابع لكلية إدارة الأعمال العالمية بمدينة لوزان السويسرية والتى تعد واحدة من أهم الكليات المتخصصة على مستوى العالم في هذا المجال.

وقال التقرير إن العناصر التى استند إليها الخبراء الذين أعدوا التقرير اعتمدت على ما تتمتع به الإمارات من إمكانات إضافة إلى مروزنتها الاقتصادية والقدرات والإمكانات التى توفرها فى مجال الأعمال وأدائها التنموي.

وكانت حكومة دولة الإمارات حصلت الأسبوع الماضي على المركز الأول عالميا في "مجال الكفاءة الحكومية وفي جودة القرارات الحكومية وفي غياب البيروقراطية" إضافة إلى المركز الأول عالميا في "حسن إدارة الأموال العامة".. وذلك حسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2014 الذي يعد أحد أهم التقارير العالمية التي تقيس مستوى تنافسية الدول ويصدر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا.

وحققت الإمارات المركز الثاني عالميا في "مجال القيم والسلوكيات وفي سهولة ممارسة الأعمال" والثالث عالميا في كل من "مؤشر التجارة الدولية والأداء الاقتصادي والسياسة المالية الحكومية" وذلك ضمن التقرير نفسه الذي يقيس التنافسية العالمية لأهم 60 دولة حول العالم .. إضافة إلى وجود دولة الإمارات ضمن الدول الخمس الأولى عالميا ضمن 35 مؤشرا فرعيا في التقرير العالمي الجديد الذي يتضمن أكثر من 330 مؤشرا لتحقق الدولة للعام الثاني على التوالي المركز الثامن عالميا في "التنافسية العالمية" متفوقة بذلك على دول مثل الدنمارك والنرويج التي حافظت على مراكز متقدمة طيلة العقود الماضية في ترتيبها العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا