• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

واشنطن تحقق باستخدام «داعش» غاز الخردل ضد جنودها

القوات العراقية تستعيد قضاء الشرقاط بالكامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

سرمد الطويل (بغداد)

أعلنت القوات العراقية، أمس، استعادة السيطرة بالكامل على قضاء الشرقاط من أيدي تنظيم داعش، بعد معارك شرسة بدأت قبل ثلاثة أيام لدخول هذه المدينة قبل التوجه إلى الموصل.وبدأت العملية الثلاثاء لطرد الإرهابيين من بلدة الشرقاط التي ترتدي أهمية استراتيجية كبرى بالنسبة للقوات العراقية التي تستعد لتحرير الموصل، كونها تقع على طريق الإمداد الرئيسي الذي يمتد إلى العاصمة بغداد.

وأفاد بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة «نزف إليكم بشرى تحرير قضاء الشرقاط بالكامل من دنس الإرهاب».

تقع الشرقاط على ضفاف نهر دجلة على بعد 260 كلم شمال بغداد، وتعد آخر معاقل تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين التي استعيدت السيطرة عليها قبل أشهر.

واشتركت وحدات الجيش العراقي واللواء 51 من الحشد الشعبي في العملية بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي.

وأكد البيان أنه «خلال 72 ساعة خاضت قواتكم المسلحة البطلة فيها معركة نوعية خاطفة تكللت بتحرير قضاء الشرقاط بالكامل ورفع العلم العراقي على المقرات الحكومية فيه، وسط تهليل واستبشار الأهالي وتأييدهم بعد هزيمة عصابات داعش الإرهابية وتكبيدها خسائر فادحة». ووزعت قيادة العمليات المشتركة صوراً للقوات العراقية داخل شوارع الشرقاط وهي تنزل رايات تنظيم داعش وصوراً أخرى لجثث الإرهابيين وبينهم أجانب. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء