• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الصحة» تعرف بقانون المنشآت الصحية الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

الشارقة (وام)

نظم قطاع السياسات العامة والتراخيص في وزارة الصحة ندوة تعريفية بالقانون الاتحادي رقم (4) لسنة 2015 بشأن المنشآت الصحية الخاصة تطبيقا لمبدأ الشراكة المثمرة مع المنشآت الخاصة.

حضر الندوة - التي عقدت في فندق راديسون بلو الشارقة - الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص وعدد كبير من مسؤولي وزارة الصحة و(400) من ممثلي المؤسسات الطبية الخاصة على مستوى الدولة وممثلين عن هيئة الصحة في دبي ووزارة العمل.

وأكد الدكتور الأميري أهمية دور القطاع الخاص، باعتباره شريكاً استراتيجياً للوزارة في توفير خدمات الرعاية الصحية بمستوياتها كافة، مؤكداً أهمية استمرار التنسيق والمتابعة والرقابة، بحيث تكون الممارسات الطبية في جميع المرافق الصحية على المستويين العام والخاص ذات جودة عالية في تقديم خدمات متميزة، وصولاً لأعلى مستويات المعايير العالمية. وتضمنت الندوة عرضاً تعريفياً بقانون المنشآت الصحية الخاصة قدمه الدكتور أمين الأميري بجانب مناقشة أسس تطوير الخدمات الصحية في الدولة وعرض الأفكار والمقترحات والمشاكل، وقدمت الدكتورة لبنى الشعالي مدير إدارة سياسات الصحة العامة والدكتور عبد الله النقبي مدير إدارة التنظيم والتراخيص والإعلانات شرحاً مفصلاً لبنود القانون، مشيرين إلى أن تطبيق القانون يبدأ بعد ستة أشهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

كما تضمنت الندوة توعية حول قانون العمل والإجراءات التنفيذية لأصحاب المنشآت الصحية الخاصة من وزارة العمل، قدمها محمد صالح أحمد رئيس قسم التواصل مع أصحاب العمل في إدارة التوجيه وعيسى طاهر سلطان باحث قانوني من إدارة التفتيش في دبي، وعلي إبراهيم الشحي إداري أول من مكتب عمل دبي، وشمل اللقاء تكريم أعضاء فريق العمل من المفتشين وموظفي وزارة الصحة لتميزهم وتفانيهم في العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض