• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجيش الباكستاني يدك لليوم الثاني مواقع «طالبان» في المناطق القبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

قصف الجيش الباكستاني ولليوم الثاني على التوالي مواقع المتمردين في حركة طالبان في المناطق القبلية شمال غرب البلاد قرب الحدود الأفغانية، حسبما أفاد مسؤولون.

وأفادت حصيلة للجيش، أن قصف الطيران والمواجهات البرية أوقعت 75 قتيلا أمس، هم 71 متمردا مفترضا وأربعة من عناصر قوات الأمن، لكن تعذر تأكيد هذه الحصيلة من مصادر مستقلة.

وأمس، دمرت قذائف المدفعية والمروحيات والمعارك البرية مئات المنازل والمتاجر في وزيرستان الشمالية، التي تتمتع بشبه حكم ذاتي وتعتبر ملجأ لطالبان، الأفغان والباكستانيين على السواء، ومجموعات أخرى على علاقة بتنظيم القاعدة.

وقال مصدر أمني في المكان إن «عمليات القصف تواصلت طيلة الليل لأن الجيش شن عملية في معسكرات (ماشي)»، وهو مخيم قديم للاجئين أفغان يقع في محيط ميرانشاه، كبرى مدن وزيرستان الشمالية.

ووقعت مواجهات أيضا في قسم من مير علي، ثاني كبرى مدن وزيرستان «حيث دمر الجنود 300 متجر في السوق المحلي الرئيسي»، بحسب مسؤول محلي.

وكثفت الطائرات الأميركية من دون طيار الضربات الدامية في هذه المناطق خلال العقد الأخير ما أثار نقاشا حادا حول احترام السيادة الباكستانية والضحايا المدنيين والتصفيات خارج إطار القضاء لمتمردين مفترضين. (إسلام آباد-أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا