• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطلا «أستراليا المفتوحة» يشاركان في النسخة الجديدة

ديوكوفيتش: بطولة دبي تحدٍّ كبير لنجوم التنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

يتأهب بطلا بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للرجال والسيدات، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والألمانية أنجليك كيربر للحضور إلى دبي بعد نحو أسبوعين للمشاركة في بطولة دبي إلى جانب كوكبة من لاعبي التنس في العالم منهم الأميركية سيرينا ويليامز والسويسري روجيه فيدرر، بطل تنس دبي سبع مرات.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات السيدات 15، وتستمر حتي 20 فبراير، فيما تقام بطولة الرجال من 22 إلى 27 فبراير على ملاعب نادي الطيران بدبي.

وبعدما نجحت الألمانية كيربر المصنفة السابعة، في تحقيق المفاجأة وإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الـ«جراند سلام»، بعد فوزها على الأميركية سيرينا وليامز، 6-4 و3-6 و6-4، في المباراة النهائية السبت الماضي، أصبحت كيربر الألمانية الثانية التي تُتوج بإحدى البطولات الأربع الكبرى في حقبة التنس المفتوحة.

بالمقابل، تتهيأ ويليامز لبدء خامس محاولة لها لانتزاع أول ألقابها في بطولة دبي، فرغم خسارتها المدوية في أستراليا فإنها تبقى الأسطورة التي تتمتع بقدرات عالية قادتها للفوز بنهائي آخر ثماني بطولات جراند سلام قبل ملبورن، ونجحت في بلوغ نهائي 15 بطولة منذ أغسطس 2013.

وبعدما تمكن الصربي نوفاك ديوكوفيتش من مواصلة تفوقه على منافسه البريطاني آندي موراي، المصنف الثاني عالمياً، متغلباً عليه للمرة الـ11 في اللقاءات الـ12 الأخيرة التي جمعت القطبين، حقق نوفاك سادس لقب له في بطولة أستراليا المفتوحة وتساوى مع الرقم الذي سجله روي إيمرسون في ستينيات القرن الماضي، ويعد هذا الفوز الخامس له على التوالي في أستراليا، والحادي عشر في البطولات الأربع الكبرى.

ويتطلع ديوكوفيتش حالياً للعودة إلى دبي لبدء حملة انتزاع لقب بطولتها وإضافته إلى رصيده الكبير من الألقاب الذي وصل إلى 61.

وقال ديوكوفيتش: يشعر اللاعبون بارتياح كبير في دبي، التي يشارك دوماً في بطولتها ثلاثة أو أربعة لاعبين من المصنفين العشرة الأوائل في العالم، لذلك علينا أن نقدم أفضل ما لدينا، فهي بطولة تمثل تحدياً كبيراً لنجوم اللعبة، تتمتع دبي بأفضل مراكز تسوق في العالم، وهي حقاً من الوجهات السياحية الأكثر جذباً، ومدينة رائعة ومثالية لاستضافة بطولة عالمية لتنس الرجال.

من جانبه، قال صلاح تهلك مدير البطولة: نستقطب مجدداً أفضل اللاعبين في العالم، ونحن على موعد مع أسبوعين آخرين حافلين بأروع المنافسات، وجميل أن نرى إذا كان بمقدور كيربر وديوكوفيتش تكرار النجاح الذي حققاه في أستراليا هنا في دبي، ومواجهة المنافسة الشديدة من قبل العديد من المصنفين العشرة الأوائل في العالم، وآخرين طامحين لانتزاع لقب بطولة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا