• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

صحة دبي.. العيادة الذكية تستعرض داء «الزهايمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد):

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي أمس، أسباب وأعراض وطرق الوقاية من مرض الزهايمر، بمناسبة اليوم العالمي للمرض الذي يصادف في الحادي والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وشارك في العيادة الذكية، كل من الدكتورة سهى عبدالعزيز عبد العال أخصائي طب المسنين، والدكتور محمد جميل النعماني استشاري طب المسنين، والدكتورة منى صبحي الشربيني أخصائي أول طب المسنين بقطاع الرعاية الصحية الأولية، والدكتور أيمن محمود البودي أخصائي الأمراض العصبية بمستشفى راشد.

واستعرض الأطباء المشاركون في العيادة الذكية أعراض مرض الزهايمر والمتمثلة بضعف الذاكرة، وعدم التعرف على الأشخاص، وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة، وقلة القدرة على تفسير وفهم الأشياء، والمشي العشوائي والتوهمات الذهنية.

وقالوا إن التقدم في العمر والتاريخ العائلي، وجنس المريض، والإصابة بأمراض السكري والضغط والكوليسترول من عوامل الخطورة التي تزيد نسبة احتمالية الإصابة بالمرض لافتين إلى الإحصائيات التي تشير إلى زيادة نسبة الإصابة بالمرض لدى النساء اكثر من الرجال بعد سن 85 سنة على مستوى العالم.

واستعرض الأطباء المشاركون في العيادة الذكية البرامج العلاجية التي تقدمها الهيئة إلى مرضى الزهايمر وتساعد في تحسين الوظيفة الدماغية للمريض، وتساهم في تأخير تطور الحالة المرضية، والحد من وصوله إلى مراحل متأخرة، حيث تساعد العلاجات على تحسين وظيفة الخلايا الدماغية، وتقوية التفاعل فيما بينها ، مؤكدين أهمية إيجاد البيئة الداعمة والآمنة والمحفزة للمرضى المصابون بداء الزهايمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض