• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قتيلان من الجماعة بانفجار قنبلة كانت بحوزتهما في الفيوم

نجاة قاضي محاكمة «الإخوان» و«أجناد مصر» من الاغتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

القاهرة (وكالات)

قال رئيس محكمة جنايات الجيزة المصرية المستشار معتز خفاجي أمس انه نجا من محاولة اغتيال استهدفته عن طريق ثلاث عبوات ناسفة شديدة الانفجار جرى وضعها أمام منزله وأسفرت عن إصابة أربعة من جيرانه وتفجير سيارته وتدمير واجهة العقار الذي يقطنه.

وقال خفاجي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ان سيارة يستقلها بضعة أفراد خرج منها اثنان خلسة فجر أمس وقاما بزرع ثلاث قنابل مرتبطة بأجهزة تفجير عن بعد أولها تحت سيارته الشخصية والثانية قرب الرصيف المجاور للعقار والثالثة أعلى شجرة مجاورة للعقار.

وأضاف أن قوت الأمن المكلفة بحراسة منزله رصدت الجناة وهم يقومون بزرع العبوات الناسفة فقامت بتتبعهم وتمكنت بالفعل من إلقاء القبض على أحدهما فيما لاذ الآخر بالفرار.

وأوضح أن القنبلة الأولى أسفرت عن تفجير سيارته الشخصية فيما تسببت القنبلة الثانية في تدمير خمس سيارات أخرى لسكان العقار احداها السيارة الخاصة بنجله كما تسببت أيضا في تدمير واجهة العقار واصابة اربعة من جيرانه جراء شدة الانفجار فيما تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول القنبلة الثالثة وتفجيرها بصورة آمنة.

من جانبها اشارت الوكالة إلى أن دائرة محكمة جنايات الجيزة برئاسة خفاجي تباشر حاليا عددا من القضايا التي وصفتها بأنها «تضم عناصر إرهابية شديدة» الخطورة موضحة انه في مقدمة هذه القضايا «محاكمة 20 إرهابيا من عناصر تنظيم (أجناد مصر) ومحاكمة 36 ارهابيا آخرين من عناصر (خلية الصواريخ) ومحاكمة 23 إرهابيا من (كتائب أنصار الشريعة)». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا