• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تجريف عشرات الدونمات

استمرار اقتحامات اليهود للأقصى واعتقالات في رام الله والضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

علاء المشهراوي، عبد الرحيم الريماوي (رام الله)

اقتحمت مجموعات يهودية متطرفة أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بينما قامت مجموعة من المستوطنين المتطرفين بالاعتداء على عدة منازل في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل، طالت سيدة وأطفالها الأربعة، بينما اعتقل جيش الاحتلال بالتعاون مع جهاز الأمن العام «شاباك» شابين دهسا شرطياً قرب المدينة وفرا باتجاه بلدة يطا القريبة. وأفاد بديع الدويك منسق تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان، أن مجموعة من المستوطنين، قاموا بمطاردة مرفت أبو طعمة، والاعتداء عليها وعلى أطفالها الأربعة، وألقوا الحجارة باتجاه منزل المواطن ياسر أبو مرخية. وأضاف الدويك أن المستوطنين حاولوا الاعتداء على منزل اعتدال قعقور، والاعتداء على الناشطة مادلين أبو شمسية خلال قيامها بتوثيق اعتداء المستوطنين، وذلك تحت أعين وحراسة جنود الاحتلال المدججين بالسلاح. كما قام مستوطنون متطرفون صباح أمس، بحماية جيش الاحتلال في قرية مسحة غرب سلفيت، بتجريف عشرات الدونمات من الأراضي المحيطة والقريبة من مستوطنة القانا ومستوطنتين أخريين بهدف توسعتها.

واندلعت صباح أمس، مواجهات بين قوات الاحتلال وطلبة المدارس في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، عقب انتهاء الطلاب من تقديم الامتحانات النهائية. وأفاد شاهد أن دوريتين عسكريتين اقتحمتا الناحية الغربية وأطلقت القنابل الغازية على عشرات الطلاب الذين خرجوا من مدرسة «شهداء سلواد»، حيث اندلعت مواجهات مع الطلاب الذين رشقوا الجنود بالحجارة. واعتقل الاحتلال طالبين خلال المواجهات واقتادهما إلى النقطة العسكرية المقامة على مدخل البلدة الغربي. كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس، الشاب حمزة جبر العباسي بعد اقتحام منزله في حي عين اللوزة ببلدة سلوان.

إلى ذلك، اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية أمس، اثنين من الصيادين الفلسطينيين بعد إصابتهما جراء استهداف قاربهم قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وأفاد شهود أن زورقاً حربياً فتح النار بكثافة تجاه قارب صياد فلسطيني قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا وهاجم جنود البحرية الإسرائيلية القارب واعتقلوا اثنين من الصيادين المتواجدين على متنه وهما مصابان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا