• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جنايات الفجيرة» تؤجل قضيتي قتل واختطاف

وكيل قاتل السائق بالفجيرة يدفع بإصابة المتهم بمرض نفسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

السيد حسن (الفجيرة)

أرجأت محكمة جنايات الفجيرة نظر قضيتين منفصلتين، متهم فيها 4 مواطنين، تتمثل الأولى في إقدام متهمين على قتل سائق في مواصلات الفجيرة بهدف سرقته، والثانية باختطاف شخص آخر وحجز حريته والاعتداء عليه جنسياً، وتم تأجيل القضيتين إلى جلسة 27 من شهر مايو الجاري.

وكانت المحكمة قد عقدت جلستها برئاسة المستشار محمد سالم الظنحاني وعضوية المستشارين شيخ بن داهي ومحمد صالح، وبحضور هيثم الشوكة مدير نيابة الجنسية وأمانة سر موسى باروت.

وفي القضية الأولى حاول دفاع المتهم الأول إثبات أن موكله يعاني من حالة صرع مزمنة، ومن انفصام في الشخصية، وأن حالته كانت سبباً مباشراً في قيامه بتنفيذ جريمته، وقد حاول المتهم الأول في وقت سابق الانتحار داخل محبسه في سجن الفجيرة الموقوف فيه على ذمة تلك القضية، بتناوله كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، إلا أن محاولته باءت بالفشل، حيث قام حراس السجن بإنقاذه. وأرجأت هيئة المحكمة نظر القضية على جلسة يوم 27 المقبل لحين إحضار الدفاع ما يثبت أن موكله يعاني من حالات الصرع المزمن.

وفي القضية الثانية أنكر المتهمون المواطنون تهمة اختطاف شخص وحجز حريته بالقوة والاعتداء عليه جنسياً، وكانت النيابة العام قد وجهت لهم التهم السابقة، إلا أنهما أنكرا تلك التهم أمام النيابة العامة وداخل المحكمة.

وأفادت التحقيقات ووفقاً لشكوى الضحية بأن المتهمين قاما بالمرور عليه إمام بيته، حيث كانا يستقلان سيارة دفع رباعي من نوع لكزس، ودعوه إلى الركوب، وتمت قيادته إلى منطقة جبلية عير مأهولة، وتم حجز حريته والاعتداء عليه جنسياً، وقد أثبتت التقارير المختبرية وجود حيوانات منوية على بنطال المجني عليه، ومحارم ورقية عليها نفس العينة، ثبت أنها تعود للمتهمين.

وأفاد الدفاع في مذكرته بأن المتهم الأول لم يكن موجوداً وقت وقوع الجريمة في الفجيرة، وأنه كان في يومي 12 و13 من شهر مايو الجاري في مقر عمله بإمارة أخرى، وطالبت بتكفيله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض