• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

إسبانيا .. «الخامسة» تبتسم للأندلسي وتجمد «الكتالوني» و«الملكي»

«ريال زيدان» يرفض التاريخ ويهدر الانتصار الـ 17

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

ابتسمت الجولة الخامسة للدوري الإسباني لإشبيلية، ليصبح الفريق الأندلسي الرابح الأكبر، بل الوحيد من بين سداسي القمة، فقد حقق الفوز بهدف نظيف على ريال بيتيس، ليستقر في المركز الثاني برصيد 11 نقطة متفوقاً بفارق نقطة على البارسا الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه أتلتيكو مدريد، كما تعادل الريال بنفس النتيجة مع فياريال في معقله في سنتياجو برنابيو.

خسائر الريال من تعادله مع فياريال لا تنحصر فقط على إهداره فرصة توسيع الفارق على القمة مع أقرب المنافسين، فقد أصبح في رصيده 13 نقطة، ولكن هناك خسارة معنوية كبيرة، فقد أهدر «ريال زيدان» فرصة الانفراد برقم قياسي تاريخي يتعلق بعدد الانتصارات المتتالية في الليجا، فقد دخل المباراة وفي رصيده 16 فوزاً متتالياً، وهو نفس الرقم الذي يملكه البارسا، وجاء التعادل ليوقف مسيرة انتصارات الملكي.

وفي تفاعلها مع تعادل الريال مع فياريال، أشارت صحيفة «ماركا» إلى أنه تعادل مخيب للآمال، ولكن تعادل البارسا لاحقاً مع أتلتيكو مدريد يجعل الليجا دون تغير كبير، كما اهتمت بتوقف سلسلة انتصارات «ريال زيدان» في المحطة الـ 16، وإهدار فرصة تحقيق الفوز رقم 17، ولم تتردد الصحيفة في تسليط الضوء على فشل ثلاثي «بي بي سي» على حد وصفها، في إشارة إلى عدم مقدرة كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، كريم بنزيمة على صنع الفارق طوال المباراة، أما صحيفة «آس» المدريدية، فقد أشارت إلى أن التعادل هو هدية الريال لفريق فياريال، في إشارة إلى ركلة الجزاء والأخطاء التي ارتكبها الفريق المدريدي.

في المقابل، نجح «أتلتيكو سيميوني» في فرض شخصيته بقوة في قلب الكامب نو، وانتزع التعادل من برشلونة، تقدم الفريق الكتالوني بهدف في نهاية الشوط الأول أحرزه إيفان راكيتيتش، وأدرك أنخيل كوريا التعادل بعد مرور ساعة من زمن المباراة، ليصبح البارسا ثالثاً بـ 10 نقاط، وخلفه أتلتيكو مدريد رابعاً ب 9 نقاط، وهو نفس الرصيد الذي تتقاسمه أندية لاس بالماس، وفياريال، وأتلتيك بيلباو.

ويتطلع كل من ريال مدريد وبرشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات في الجولة المقبلة بعد سقوط كليهما في فخ التعادل في المرحلة الخامسة، ولكنهما يواجهان ما هو أصعب خارج ملعبيهما غداً، حيث يحل ريال مدريد ضيفاً على لاس بالماس، ويحل برشلونة ضيفاً على سبورتنج خيخون، ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة والتي تبدأ اليوم بلقاء واعد بالإثارة بين ريال بيتيس ومالاجا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا