• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي

مونديال الخيول الصغيرة للقدرة ينطلق في فرنسا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

عصام السيد (فرنسا)

ينطلق اليوم سباق مونديال القدرة المخصص للخيول الصغيرة في سن 7 سنوات، الذي يقام في ضاحية نيجروبولس بفرنسا، برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية، ومواصلةً للنجاحات العالمية التي حققها المهرجان على مدار السنوات الماضية، ويقام السباق لمسافة 122 كم، بمشاركة 102 من الخيول من 14 دولة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».

وتأتي رعاية المهرجان لبطولات القدرة انطلاقاً من حرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعم سباقات الفروسية عامة، والقدرة خاصة على المستوى العالمي، للارتقاء بتلك الرياضة وتوسيع قاعدة سباقاتها في العالم. واكتمل وصول الفرسان المسجلين للمشاركة في البطولة المكونة من 3 سباقات، والبالغ عددهم 202 فارس وفارسة، حيث تم إجراء الفحص البيطري المقرر للخيول المشاركة وعقد الاجتماع الفني لشرح النواحي الفنية المتعلقة بنظام السباق.

وتبدأ الفعاليات التي تستأثر بالاهتمام العالمي، اليوم، كونها تستقطب نخبة من فرسان البلدان المشاركين بشقيها للرجال والنساء، وباهتمام غير مسبوق عطفاً على المكانة العالمية في هذه الرياضة الشيقة التي أصبحت مثار اهتمام كل الدول المشاركة في مجال الفروسية، وبالتحديد المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة على حد سواء.

وتم توزيع مسافة السباق البالغة 122 كم على 4 مراحل، وحددت مسافة الأولى بـ35 كم، تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الثانية لمسافة 30 كم، وتعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الثالثة لمسافة 35 كم، ومن بعدها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، وأخيراً المرحلة الرابعة لمسافة 22 كم.

ووضعت اللجنة المنظمة للسباق شروطاً عديدة، منها ألا يزيد عمر الفرس على 7 سنوات، وألا يقل الحد الأدنى لوزن الفرسان عن 60 كجم، وأن لا يزيد معدل نبضات قلب الفرس على 64 نبضة في الدقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا