• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بهدف استقطاب شركات التكنولوجيا النظيفة

مدينة مصدر.. إطلاق مركز الشمال للابتكار في المنطقة الحرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت المنطقة الحرة في مدينة مصدر «مركز الشمال للابتكار»، المختص في دعم الأعمال، والساعي لاستقطاب شركات الحلول والتكنولوجيا النظيفة من دول الشمال الأوروبي إلى الإمارات.

وشهدت فعالية إطلاق المركز في مدينة مصدر مشاركة 30 من شركات الشمال وأخرى من الإمارات، بحضور 3 سفراء من دول الشمال الأوروبي، هم ريتا سوان، سفير فنلندا، وجان ثيسليف، سفير السويد، وينس إيكاس، سفير النرويج، وعدد من ممثلي منظمة «النرويج للابتكار» ومجلسي التجارة النرويجي والفنلندي.

وقال الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ «مصدر»، إن حضور ودعم السفراء الأوروبيين الثلاثة يعكس أهمية إطلاق «مركز الشمال للابتكار»، مضيفا «نحن نعمل في مدينة مصدر على تقديم نموذج رائد للتصاميم الخضراء للمدن الحالية والمستقبلية، من خلال تطوير ونشر حلول تكنولوجية نظيفة ومبتكرة ومستدامة،

وإن من أفضل سبل تحقيق هذا الهدف هو تبادل المعرفة وتعزيز التعاون العالمي واعتماد التطبيقات الملائمة للحالات التي تتطلب حلولاً محددة ومتخصصة». وقال محمد الفردان، رئيس قسم المنطقة الحرة: «المنطقة الحرة جزء أساسي من مدينة مصدر، ومنصة رئيسية لإطلاق الأفكار الجديدة والمبتكرة والتعاون في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة.

ونعتقد أن التعاون له دور أساسي في دعم النمو الاقتصادي المستدام وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل والمزيد من الابتكار والازدهار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا