• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 300 طالب وطالبة من 10 جامعات قدموا 100 دراسة حالة

نهيان بن مبارك يكرم الفائزين في مسابقة «مبادرة بيرل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

كرم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الفائزين في مسابقة «مبادرة بيرل لدراسات الحالة لطلاب الدولة»، خلال حفل أقيم في «فندق بارك روتانا».

وجاء في المركز الأول فريق الجامعة الأميركية في الشارقة الذي تناولت دراسته سياسات مكافحة غسيل الأموال لدى الفردان للصرافة، وجاء في المركز الثاني فريق جامعة زايد الذي تناولت دراسته سياسات مكافحة الرشوة والفساد لدى مجموعة الحبتور، بينما فاز بالمركز الثالث فريق كليات التقنية العليا/ كلية دبي للطلاب، والذي أعد دراسة حالة حول تقرير الاستدامة الخاص بشركة «بيئة».

وتهدف مبادرة بيرل - وهي مؤسسة غير ربحية في منطقة الخليج - إلى إحداث أثر من شأنه تحسين مستويات تطبيق الشفافية والمساءلة المؤسسية، كما تهدف إلى تشجيع الطلاب في منطقة الخليج على تحديد وتبني مبادئ أخلاقية قوية خلال حياتهم المهنية في المستقبل، بما يتماشى مع رسالة مبادرة بيرل التي تسعى إلى تأسيس قاعدة معرفية تستند إلى أفضل الممارسات المؤسسية المسؤولة في المنطقة. وتم تقديم دراسات الحالة الفائزة من قبل فرق الطلاب من أفضل جامعات الدولة، حيث شارك في المسابقة هذا العام أكثر من 300 طالب وطالبة من 10 جامعات تقدموا، بما يزيد على 100 دراسة حالة. وقدم كل فريق دراسة حالة من ألف و500 كلمة توضح مثالاً على أحد برامج الحوكمة المطبق بصورة كاملة.

وستنشر أفضل خمس دراسات حالة في تقرير «مبادرة بيرل»، الذي سيتم استخدامه كمادة تعليمية في جامعات منطقة الخليج وعلى المستوى الدولي أيضاً.

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك بجهود الطلاب المبذولة، لرفع درجة الوعي بالممارسات المؤسسية الجيدة في المنطقة، فيما يتعلق بالمساءلة والشفافية، مشيراً إلى أهمية ترسيخ القيم الأخلاقية لدى الطلاب في سن مبكرة. (أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض