السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية دبي» تكرم الفائزين بالتميز في الخدمة

«اقتصادية دبي» تكرم الفائزين بالتميز في الخدمة
22 سبتمبر 2016 21:14
دبي (الاتحاد) كرمت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 17 فائزاً في برنامج دبي للخدمة المتميزة، الذين تم اختيارهم من بين ما يزيد على 2400 عضو في البرنامج، ضمن فئة التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة، وذلك لجهودهم ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء خلال العام 2015، بالإضافة إلى التزامهم بوثيقة أخلاقيات التعامل التي تضمن ثقة العملاء. وتهدف اقتصادية دبي إلى تكريم الفائزين لتعزيز التنافسية وتنوع وجودة الخدمات التي يوفرها قطاع التجزئة للعملاء في دبي، بالإضافة إلى نشر مفاهيم الجودة والتميز على مستوى الإمارة، والتي تتجلى في مختلف القطاعات الحيوية. وضمت الفئات الفائزة بالتميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة كلاً من البصريات، والأزياء، وبيع‏? ?التجزئة? ?العام، ?ومركز? ?الاتصال، ?وخدمات? ?الصرافة، ?والمطاعم، ?والمقاهي، ?والمجوهرات، ?والخدمات، ?ومعارض? ?السيارات، ?والأحذية، ?والأثاث، ?والإلكترونيات، ?والصيدليات، ?والخدمات? ?المصرفية، ?وخدمات? ?السفر. وقام سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بتكريم الفائزين في «جوائز التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة»، وهم: الشركة‏? ?العربية? ?للسيارات? – ?نيسان ?معرض? ?ديرة (?معارض? ?السيارات)?؛ ?وكولد? ?ستون? ?كريميري ?فرع? ?مركز? ?صحارى (?المقاهي)?؛ ?وسبرينغفيلد ?فرع ?مركز? ?صحارى (?الأزياء)?؛ ?وماجد? ?الفطيم? ?للتمويل، ?بطاقات? ?نجم? ?الائتمانية (?مركز? ?الاتصال)?؛ ?ونيكاي ?فرع? ?لامسي? ?بلازا (?الإلكترونيات)?؛ ?ونــايــن? ?ويست ?فرع? ?العين? ?مول (?أحذية)?؛ ?ومارينا? ?هوم? ?إنتيريورز? ?فرع? ?أبوظبي? ?مول ?الأثاث؛ ?وذي? ?فيس? ?شوب ?فرع? ?مركز? ?صحارى (?بيع? ?التجزئة? ?العام)?؛ ?ومجوهرات جويالوكاس? ?لولو? ?هايبرماركت ?فرع? ?القصيص (?المجوهرات)?؛ ?وفوكس? ?سينما? ?فرع? ?ديرة? ?سيتي? ?سنتر (?التسلية? ?والترفيه)?؛ ?وصرافة? ?الغرير? ?فرع? ?جبل? ?علي (?خدمات? ?الصرافة)?؛ ?والجابر? ?للنظارات? ?فرع? ?الغدير (?البصريات)?؛ ?وصيدلية? ?أستر? ?فرع? ?أم? ?هرير (?الصيدليات)?؛ ?ومطعم? ?قصر? ?الهند? ?فرع? ?ابن? ?بطوطة? ?مول (?المطاعم)?؛ ?وآفاق? ?الإسلامية? ?للتمويل? ?فرع? ?أون? ?تايم? ?للخدمات? ?دبي (?الخدمات)?؛ ?ومجموعة? ?هوغ? ?روبنسون? ?فرع? ?مدينة? ?دبي? ?للإنترنت (?خدمات? ?السفر)?؛ ?وبنك? ?دبي? ?التجاري? ?فرع? ?كورنيش? ?أبوظبي (?الخدمات? ?المصرفية? ?الخاصة? ?بالتجزئة)?. وكرم سعادة القمزي أيضاً الشركات التي شاركت في فعاليات «أسبوع خدمة العملاء» في دورته الثانية ضمن برنامج دبي للخدمة المتميزة، حيث ضم أسبوع خدمة العملاء، الذي أقيم في فيستيفال سيتي مول شهر أغسطس الماضي، سوق خاص (بازار) شارك فيه نحو 30 شركة من أعضاء برنامج دبي للخدمة المتميزة لعرض المنتجات والعروض الخاصة بهم للجمهور من زوار المركز التجاري. وقال سامي القمزي في كلمته «يأتي برنامج دبي للخدمة المتميزة انطلاقاً من عزيمتنا لمواصلة مسيرة التطوير والتنمية الشاملة والعمل بروح المبادرة والإبداع، ليكون التميز نبراساً لنا في كل مواقع العمل. ونفتخر في دائرة التنمية الاقتصادية بأن نكون أولى الجهات الحكومية التي سعت إلى نشر ثقافة الجودة والتميز بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص، ومنها الارتقاء ببيئة العمل في دبي نحو العالمية». وأضاف «شهد برنامج دبي للخدمة المتميزة خلال عام 2015 نمواً إجمالياً بنسبة 21%، حيث بلغ عدد الأعضاء المسجلين خلال العام الجاري فقط 91 شركة تدير 179 علامة تجارية مسجلة، واستقطب البرنامج العام الماضي 436 منشأة جديدة. وتم إطلاق فئة أعمال جديدة في البرنامج وهي «المجمعات الاستهلاكية الهايبر ماركت» ليتوسع نطاق التقييم في البرنامج لقياس جودة الخدمات المقدمة فيها». وأشار القمزي إلى أن عدد المتاجر المشاركة في برنامج دبي للخدمة المتميزة منذ انطلاقة بلغ ما يزيد على 2400 عضو، في حين بلغ عدد المتسوقين السريين أكثر من 300 اختصاصي في هذا المجال، وقال «يعكس الاهتمام الذي حظي به البرنامج في مجتمع الأعمال، الجهود التي نقوم بها من أجل رفع مستوى الجودة والتميز في مختلف القطاعات، والتي تركت أثراً واضحاً في تعزيز مفهوم التنمية المستدامة والتنافسية في تقديم الخدمات». وهنأ القمزي الفائزين على جهودهم في تطوير خدماتهم والارتقاء بها لمستوى يليق بسمعة دبي ومكانتها التجارية التي لا تقل عن نظيراتها من الدول العالمية. ودعا إلى تعزيز معايير الأعمال والخدمة المقدمة للزبائن، والتنافس الشريف في تقديم أفضل الممارسات في قطاع الخدمات والتجزئة بإمارة دبي ودولة الإمارات التي تشهد نمواً متسارعاً ومستمراً، وذلك للاحتفاظ بالمكانة الذي تتمتع بها دبي كوجهة مفضلة للتجارة ومزاولة الأعمال. يعد برنامج دبي للخدمة المتميزة مبادرة فريدة من نوعها في المنطقة لاكتساب ثقة العملاء وجعل عملية الشراء في دبي تجربة ممتعة للمشتري. ويسعى البرنامج إلى الاحتفاظ بمكانة دبي في تطبيق أفضل الممارسات في مجال الأعمال، وذلك من خلال التزام أعضاء البرنامج بوثيقة أخلاقيات التعامل التي تضمن ثقة العملاء. وأضافت دائرة التنمية الاقتصادية في بداية العام الجاري معايير جديدة لأعضاء برنامج دبي للخدمة المتميزة في مجال خدمة وتمكين ذوي الإعاقة، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى دعم مبادرة «مجتمعي...مكانٌ للجميع» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020. وتم تدريب العملاء السريين على تقييم المحلات التجارية المشاركة في البرنامج بناءً على توافر 3 عوامل رئيسية وهي: مدى تهيئة المكان لاستخدام ذوي الإعاقة، وجاهزية نقاط البيع لخدمة ذوي الإعاقة، ووجود مبادرات أو خدمات موجهة لهذه الفئة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©