• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

«دبي للطاقة» تدرج عقدين جديدين لمشتقات زيت النفط في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت بورصة دبي للطاقة، أمس، عن إدراجها عقدين جديدين لزيت النفط، وذلك في خطوة تمهد الطريق للمتداولين لاستخدام آليات التحوط، والتداول ضمن نطاق تباين الأسعار بين أسواق زيت الوقود في الشرق الأوسط وسنغافورة.

وسيضاف العقدان الجديدان من عقود زيت النفط إلى محفظة بورصة دبي للطاقة، وستتم تسويتهما في البورصة بالتزامن مع تقييم عقدي (MOPAG) الحاليين (180cst – 380cst)، والذي يتم عن طريق شركة بلاتس (Platts) المعنية بالمؤشرات المرجعية في مجال تسعير النفط ومشتقاته.

وقال أوين جونسون، المدير التنفيذي لبورصة دبي للطاقة «تلتزم بورصة دبي للطاقة بدعم وتطوير سوق مشتقات النفط، لا سيما في مركز صناعة النفط في الفجيرة، والتي باتت اليوم أحد أهم مراكز التداول ليس فقط على نطاق منطقة الخليج العربي، بل أيضاً على الصعيد العالمي. كما أن إدراج هذين العقدين الجديدين يأتي تماشياً مع جهودنا الرامية إلى لعب دور محوري في تلبية احتياجات هذه السوق التي تشهد تطوراً مستمراً».

تهدف بورصة دبي للطاقة، وهي أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، إلى تزويد شركات إنتاج النفط والمتداولين والعملاء المهتمين بالأسواق التي تقع شرق السويس بأسعار تتسم بالشفافية للنفط الخام. ونمت البورصة سريعاً منذ افتتاحها عام 2007 وأصبح عقدها الرئيسي، وهو العقد الآجل لخام عمان، المعيار الأكثر موثوقية للنفط الخام المتجه إلى السوق التي تشهد نمواً سريعاً شرق السويس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا