• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

مجلس إدارة صندوق النقد العربي يعقد اجتماعاً بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يعقد مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي، يوم الاثنين المقبل، الاجتماع الدوري الثمانين بعد المائة للمجلس، ذلك بمقرّ الصندوق في مدينة أبوظبي.

يتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة التطورات في أنشطة الصندوق خاصةً نشاط الإقراض والمعونة الفنية، والاستثمار، كذلك مناقشة الأداء المالي، والمنجزات خلال الربع الثالث من عام 2016 في إطار الاستراتيجية الخمسية (2015 - 2020).

وتتضمن الموضوعات التي يستعرضها المجلس في مجال الإقراض، البعثات الفنية التي يجري التحضير لها لزيارة بعض الدول العربية لمتابعة سير تنفيذ برامج الإصلاح المتفق عليها، المدعومة بقروض الصندوق، تمهيداً لسحب الدفعات المتبقية من هذه القروض.

كذلك يتضمن جدول الأعمال استعراض إطار الأسئلة والاستفسارات الذي أعده الصندوق وتم إرساله للدول الأعضاء للوقوف على وضع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والبيئة التي تعمل فيها، مع دخول تسهيل «دعم البيئة المواتية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة» حيز التنفيذ بعد اعتماد المجلس للقواعد والإجراءات المنظمة لاستخدام التسهيل خلال اجتماعه السابق، وبما يوفر أساساً يُمَكِّن الصندوق من تقديم الدعم الفني والمالي في إطار التسهيل الجديد بقدر أكبر من الكفاءة والفعالية.

ويتضمن جدول الأعمال أيضاً، استعراض نشاط الدعم الفني الذي يقدمه الصندوق لدوله الأعضاء، وفرص التدريب وورش العمل التي وفرها للكوادر العربية بالمؤسسات الاقتصادية والمالية الرسمية في الدول العربية، من خلال معهد السياسات الاقتصادية التابع له، خلال الربع الثالث من عام 2016.

وسيستعرض المجلس طورات النشاط الاستثماري للصندوق ومنها نشاط قبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وأداء المحافظ الاستثمارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا