• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

وزير الاقتصاد السلوفيني لـ «الاتحاد»:

مفاوضات مع الناقلات الإماراتية لتسيير رحلات مباشرة إلى سلوفينيا لتعزيز التدفقات السياحية والتجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

كشف زدرافكو بوتشفيالشك، وزير التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا السلوفيني عن اهتمام بلاده بجذب الاستثمارات الإماراتية إلى بلاده، للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات السياحة والبنية التحتية والصناعات المعدنية والغذائية، فضلا عن الفرص التي يوفرها برنامج خصخصة القطاع العام والتي تقدر قيمتها بنحو 11 مليار يورو.

وقال بوتشفيالشك إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات وسلوفينيا تشهد مرحلة جديدة من الازدهار لاسيما بعد الزيارة التي قام بها معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إلى سلوفينيا العام الماضي، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بأكثر من 30% منذ هذه الزيارة، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من النمو، لاسيما في ضوء رغبة الجانبين في الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات أعلى.

وكشف عن مشاركة بلاده بجناح وطني في اكسبو 2020 دبي وذلك بعد النجاح القوي الذي حققته بلاده في اكسبو ميلانو 2016 مؤكداً أن جناح سلوفينيا سيندرج تحت موضوع الاستدامة الذي يعد أحد الموضوعات الثلاث لمعرض اكسبو 2020 والتي تشمل كذلك الفرص والتنقل، وذلك لما تتمتع به سلوفينيا من مكانة متقدمة عالمياً في مجال التنمية المستدامة، مشيراً إلى إن العاصمة ليوبليانا نالت جائزة عاصمة أوروبا الخضراء لعام 2016.

وقال وزير التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا السلوفيني الذي ترأس وفدا حكوميا واقتصاديا رفيع المستوى من سلوفينيا المشارك في ملتقى الأعمال الإماراتي السلوفيني، إن هناك قطاعات عديدة مفتوحة أمام الصناديق الاستثمارية والمستثمرين من دولة الإمارات، مشيراً إلى أن بلاده لم تنته من برنامج خصخصة القطاع العام بعد ومازال هناك مئات الشركات التي تصل قيمتها إلى أكثر من 11 مليار يورو وهي متاحة للاستثمار، فضلا عن وجود فرص عديدة للاستثمار في مشاريع البنية التحية والسياحة التي تشكل نحو 30% من الناتج المحلي الإجمالي لسلوفينيا وكذلك قطاعات البنوك والتأمين وأيضا الصناعات الغذائية والمعدنية وصناعات السيارات حيث تعتبر سلوفينيا من أكبر الموردين لصناعة السيارات في ألمانيا وفرنسا.

وكشف بوتشفيالشك عن مفاوضات أجراها خلال زيارته مع الوفد الاقتصادي السلوفيني الذي ضم أكثر من 80 رجل أعمال، يمثلون فيه 50 شركة، تعمل في مختلف القطاعات، مع كل من طيران الإمارات والاتحاد للطيران لبحث إمكانية تسيير رحلات مباشرة تربط دولة الإمارات مع سلوفينيا أو من خلال الربط غير المباشر عبر شركاء الاتحاد للطيران في أوربا التي تربط العديد من المدن الأوربية بسلوفينيا، مثل أمير برلين واير صربيا وإيطاليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا