• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

افتتح فعاليات منتدى أسواق الطاقة برعاية حمد بن محمد الشرقي

ولي عهد الفجيرة: الإمارات مركز رئيس مهم لتخزين النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

السيد حسن، وام (الفجيرة)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أمس، فعاليات الدورة السادسة لمنتدى جلف انتليجنس لأسواق الطاقة 2016 بفندق نوفوتيل.

وقال سمو ولي عهد الفجيرة - أثناء حضوره الجلسة الافتتاحية لمنتدى أسواق الطاقة - إن سعي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تطوير قطاع الطاقة في دولة الإمارات واهتمام إمارة الفجيرة بالعمل في الإطار ذاته جعلها اليوم مركزاً رئيسياً ومهماً لتخزين النفط وإعادة التزود بالمواد اللوجستية بوجود كافة التسهيلات، إضافة إلى الرصيف البترولي للناقلات العملاقة نقطة تحول في المنطقة.

حضر الافتتاح، الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ سلطان بن صالح الشرقي، وتيمبسلي ماجولا نائب وزير الطاقة بجنوب افريقيا.

من جانبه، رحب محمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد بضيوف المنتدى في كلمته، مشيرا إلى أن الموقع الاستراتيجي لإمارة الفجيرة جعلها لاعباً رئيساً في تحديد أسعار النفط، والتي تجمع في مكان واحد كبار الشخصيات والخبراء والشركات العالمية المؤثرة في قطاع الطاقة على تعدد مجالاتها لعرض رؤاهم بخصوص أفضل السبل من أجل تكامل البنية التحتية لقطاع الطاقة.

ويتطرق المنتدى إلى أحداث وجوانب أخرى لها تأثير في تشكيل قطاع الطاقة في السنوات القليلة المقبلة، ومنها استعراض آخر تطورات أسواق النفط من حيث الأسعار وزيادتها وكميات الإنتاج الموجودة والمتوقعة وما هي قراءات الخبراء في الإنتاج والتسويق والنقل إضافة إلى توقعات الاختصاصيين في قطاع الطاقة.

حضر حفل الافتتاح، سالم الزحمي مدير مكتب ولي العهد، ومحمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد، والكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة وعدد كبير من المهتمين بشؤون الطاقة والإعلاميين.

واستعرض المنتدى عدداً من القضايا المهمة في أسواق الطاقة من خلال طرح أسئلة والإجابة عليها، وذلك بمشاركة الحضور من الشركات العالمية والخبراء والمستثمرين في قطاع الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا