• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أن «السكك الحديدية الوطنية» جزء من رؤية 2021

حمدان بن زايد يتفقد مشروع «الاتحاد للقطارات» في المرفأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

وام

تفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مساء أمس الأول موقع إنشاء المرحلة الأولى من شبكة السكك الحديدية الوطنية لدولة الإمارات، التابع لشركة الاتحاد للقطارات في مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى الموقع، معالي ناصر السويدي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات ومطر الطاير نائب رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من كبار المسؤولين بالشركة.

واطلع سموه على سير العمل في المشروع والتحضيرات الجارية لتشغيل أول قطارات الشحن في تاريخ الإمارات حيث سيتم تشغيل أول خط ضمن المرحلة الأولى للمشروع الذي يربط حقل حبشان بميناء الرويس قريباً.

وتجول سموه في منطقة المشروع، واطلع على المرافق التي تضمها مثل مصنع العوارض والمستودعات والمرافق المخصصة للصيانة، إضافة إلى السكك الحديدية الممتدة لتربط كل من ميناء الرويس وحقل حبشان والقاطرات والعربات التي ستستخدم في نقل حبيبات الكبريت لصالح شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

واستمع سموه خلال الزيارة إلى عرض تفصيلي من قبل المختصين حول مزايا المشروع الفنية والتشغيلية وأهميته الكبيرة للاقتصاد الإماراتي بشكل عام، وتفقد مركز التحكم الرئيسي في مدينة المرفأ، واطلع على آليات العمل المتبعة والأنظمة العالمية المعتمدة هناك والتحضيرات الجارية تمهيدا لانطلاق العمليات التشغيلية التجارية، كما اطلع سموه على المعايير المتبعة في ما يخص السلامة والكفاءة أثناء التشغيل.

واستمع سموه من فريق الاتحاد للقطارات إلى آخر التطورات في المشروع مثل عمليات إنشاء الخط الثاني من المرحلة الأولى الرابط بين حقلي شاه وحبشان في المنطقة الغربية لأبوظبي، وآخر المستجدات المتعلقة بالمرحلة الثانية التي تشمل بناء خط الرويس ــ الغويفات بطول 137 كيلومترا، وطريف - العين بطول 190 كيلومترا وربط إمارة أبوظبي بإمارة دبي عبر خط يصل إلى ميناء جبل علي مرورا بميناء خليفة بطول 186 كيلومترا، إضافة إلى ربط شبكة السكك الحديدية بميناء المصفح في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض