• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

«الحجاب» لأول مرة في أسبوع الموضة بنيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت مصممة الأزياء المسلمة اسمها كأول مصممة تعرض الحجاب في الأزياء كافة التي شاركت بها في أسبوع الموضة بمدينة نيويورك.

وذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن المصممة الإندونيسية أنيسة حسيبوان، البالغة 30 عاماً، نالت إعجاب الجمهور بتشكيلة الربيع التي قدمتها باسم «مجموعة جاكرتا 17»، حيث ارتدت عارضات الأزياء مجموعة من السراويل والتنانير المصنوعة من الحرير والدانتيل والشيفون والملونة بألوان الباستيل، وتضمنت الفساتين ثوبا ذهبي اللون مصنوعاً من قماش الدانتيل.

وارتدت كل عارضة حجاباً ذهبياً أو وردياً أو رمادياً من الحرير، وهذه هي المرة الأولى في عروض أسبوع الموضة بنيويورك التي تشارك فيها مصممة بملابس محجبات في أزيائها كافة، في عرض تضمن 48 إطلالة مختلفة، بينها 10 فساتين سهرة، و38 قطعة منوعة.

وأشادت المدونات على شبكة الإنترنت بعرض حسيبوان، حيث قالت فتاة تدعى مها سيدا: دمجت المصممة الإندونيسية لمحات من ثقافتها مع الذوق الغربي، لتخرج لنا أجمل الأزياء المنسجمة.. ووصف أحد رواد وسائل الإعلام الاجتماعي مجموعة الأزياء بأنها «مدهشة للغاية»، فيما كتب آخر: «كان هذا كل شيء!».

وقالت حسيبوان «أنا فخورة جداً، وممتنة لكافة أفراد فريقي الذي ساعدني في تحقيق هذا النجاح، وأتوجه بالشكر لوسائل الإعلام الدولية والمحلية على اهتمامها بعرضي، لم أكن أتوقع أن النتيجة ستكون مذهلة بهذه الطريقة، وأنا مسرورة للغاية، وأشعر بتواضع شديد أمام الترحيب الذي تلقيته بالتصاميم مستوحاة من مسقط رأسها جاكرتا، عاصمة إندونيسيا».

يذكر أن المصممة الإندونيسية شاركت في السابق في أسابيع الموضة في عواصم الموضة الكبرى، بما فيها لندن وباريس، وكان العرض الأخير هو الأول لها في الولايات المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء