• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

7 قتلى باشتباكات في روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

موسكو (رويترز) - قتل ثلاثة جنود روس وأربعة مسلحين في تبادل لإطلاق النار في جنوب روسيا أمس، خلال حملة ضد المتشددين قبل بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في سوتشي.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا، إن من بين المسلحين القتلى رجل متهم بتنفيذ هجوم بسيارة ملغومة في مدينة بياتيجورسك في أواخر العام الماضي قتل فيه ثلاثة أشخاص. وأعلنت السلطات الروسية حالة التأهب بعد تفجيرين انتحاريين في جنوب روسيا الشهر الماضي أثارا قلقا أمنيا قبل دورة الألعاب التي هدد متشددون إسلاميون يقودون تمردا في شمال القوقاز بمهاجمتها. ويغامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقدر كبير من مكانته الشخصية والسياسية برهانه على نجاح دورة الألعاب التي تفتتح في السابع من فبراير ووضع قوات الأمن في حالة تأهب قتالي في سوتشي.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في بيان إن مجموعة من المتشددين حوصروا في منزل بقرية كارلانيورت بمنطقة داغستان في شمال القوقاز. كما أصيب خمسة ضباط فيم وصفها متحدث بأنها عملية خاصة.

وتقع ماخاتشكال عاصمة داغستان على مسافة 620 كيلومتراً إلى الشرق من سوتشي.

وتشهد داغستان التي يغلب المسلمون على سكانها تفجيرات وحوادث اطلاق رصاص تستهدف بصفة أساسية مسؤولي الشرطة والحكومة.

وقتل 34 شخصا على الأقل الشهر الماضي في تفجيرات انتحارية في مدينة فولجوجراد الجنوبية. وأمر بوتين بتعزيز تدابير السلامة في أنحاء البلاد بعد الهجمات.

وينتشر الآن نحو 37 ألف فرد من قوات الأمن لتوفير الأمن في سوتشي التي تقع على البحر الأسود وعلى الطرف الغربي من جبال القوقاز وعبرت اللجنة الأولمبية الدولية عن ثقتها في أن دورة الألعاب ستكون آمنة.

لكن فيما يؤكد خطر وقوع هجمات قالت قوات الأمن يوم السبت انها اعتقلت خمسة أشخاص أعضاء جماعة متشددة محظورة في جنوب روسيا، وأنها أبطلت مفعول قنبلة بدائية الصنع.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا