• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«فنية الشطرنج» تعتمد خطة المشاركات الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

عقد الجهاز الفني باتحاد الشطرنج اجتماعه الدوري بمقر الاتحاد في دبي، حيث ناقش العديد من الموضوعات الخاصة بالجوانب الفنية والمشاركات الخارجية.

ترأس الاجتماع عبدالكريم المرزوقي نائب رئيس الجهاز الفني للاتحاد، وبحضور كل من إسماعيل إبراهيم الخوري رئيس لجنة المنتخبات والمدربين، ويحي محمد العوضي رئيس لجنة المسابقات، وناجي محمد الرضي نائب رئيس لجنة الحكام الأنشطة وسعود المرزوقي مدير الاتحاد ومهدي عبدالرحيم المدير الفني للاتحاد «مقرر اللجنة»، كما حضر جانباً من الاجتماع مدرب المنتخبات الوطنية إيفان سوكولوف.

وتضمنت أجندة الاجتماع اختيار لاعبين ولاعبات للمنتخبات الوطنية، واعتماد المشاركة في بطولة آسيا الفردية للفئات العمرية بطشقند – أوزبكستان، والتي تقام خلال الفترة من 20 الى 29 الشهر المقبل، وكذلك المشاركة في الأولمبياد العالم لفرق الشطرنج بالنرويج «أغسطس 2014».

وقد أثنى الجهاز الفني على إخلاص وجهود مدرب المنتخب الوطني للرجال، الهولندي إيفان سوكولوف، ودوره الكبير في رفع مستوى لاعبي منتخب الرجال، وخاصة «الفتى الذهبي» سالم عبدالرحمن، وتأهله إلى بطولة كأس العالم للشطرنج، وتقرر تكريمه مع اللاعب في الحفل الختامي للموسم الرياضي 2013 والمقرر إقامته مساء بعد غد، الأحد، بصالة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

كما تم اعتماد مشاركة لاعبي المنتخب الوطني للرجال في بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف، والتي تنطلق يوم 16 من شهر يونيو المقبل بصالة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة، والمرشحون هم: سالم عبدالرحمن وجاسم الحوار وعمر نعمان وفيصل كشواني.

كما اعتمد تنظيم دورة «الماسترز الدولية» للأساتذة بأبوظبي، خلال الفترة من 21 إلى 29 يونيو المقبل بمشاركة 4 لاعبين من الإمارات وهم: عمر نعمان وجاسم الحوار وفيصل كشواني وأحمد محمد فريد، مع دعوة 6 أساتذة كبار من خارج الدولة من أجل التنافس والحصول على «شارة» أستاذ دولي «ماستر» وأستاذ دولي كبير «جراند ماستر».

ورفع الجهاز الفني العديد من التوصيات إلى مجلس إدارة الاتحاد، ومنها المشاركة في بطولة العالم للناشئين بجنوب أفريقيا وبطولة العالم للشباب والشابات تحت 20 سنة بالهند وبطولة آسيا الفردية للشباب تحت 20 سنة باليمن. كما أوصى الجهاز الفني باعتماد استضافة الإمارات لاجتماعات لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للشطرنج، وأشاد بـ «برنامج المعلوماتية» الخاص بلجنة الحكام، والذي أعده الحكم الدولي جمال قاسم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا