• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شركات الاتصالات المصرية ترفض شراء رخصة «الجيل الرابع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

عبدالرحمن إسماعيل - الاتحاد نت

رفضت شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر كل من اتصالات، وفودافون وأورانج، شراء رخصة الجيل الرابع التي طرحتها الحكومة المصرية وحددت اليوم الخميس المهلة الأخيرة لطلب الشراء.

وقالت مصادر بشركة أورانج، إن هناك اتفاقاً بين الشركات الثلاث على رفض الدخول في عملية الشراء للرخصة، بعدما رفض جهاز تنظيم الاتصالات، أكثر من مرة إدخال تعديلات على الشروط التي طرحها، خصوصاً ما يتعلق بإلزام كل شركة بدفع نصف قيمة الرخصة بالدولار، والنصف الآخر بالعملة المصرية.

وتطلب الحكومة المصرية نحو 22,5 مليار جنيه قيمة رخصة الجيل الرابع للمحمول وكذلك قيمة خدمات الاتصالات الصوتية الدولية.

وطرحت الحكومة المصرية على شركات الاتصالات عروضاً مالية وفنية لرخص وترددات الجيل الرابع للمحمول، موزعة بواقع 7 مليارات جنيه قيمة رخصة المحمول وترددات الجيل الرابع للشركة المصرية للاتصالات، و3.5 مليار جنيه قيمة رخص وترددات الجيل الرابع لشركة أورانج، و3.5 مليار جنيه قيمة رخص جديدة وترددات الجيل الرابع لشركة فودافون، و4.6 مليار جنيه قيمة رخص وترددات الجيل الثالث والرابع لشركة اتصالات مصر.

ورفضت الحكومة في لقاء جمع شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووفداً من شركة أورانج أمس الأربعاء طلب الشركة بإدخال تعديلات على الشروط المطروحة.

وحذر جهاز الاتصالات المصري، من وجود اتفاق بين الشركات الثلاث والتي ترتبط بشركات أجنبية، لرفض رخصة الجيل الرابع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا