• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

تمديد موعد المشاركة بتصميم شعار «دبي سات 2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - أعلنت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» عن تمديد آخر موعد لتلقي طلبات المسابقة الفنية التي أطلقتها المؤسسة لتصميم شعار القمر الصناعي دبي سات-2، ثاني قمر للاستشعار عن بعد تملكه المؤسسة، إلى 15 فبراير المقبل.

وأكدت المؤسسة في بيان صحفي أمس أن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق أكبر عدد من المشاركين، خاصة أن معظم الطلاب كانوا في إجازة نصف العام الدراسي، حيث تستهدف المسابقة جميع التلاميذ والطلاب في مختلف مدارس وكليات وجامعات الدولة.

وقال عبد الله القمزي، رئيس قسم الإعلام والاتصال الخارجي في المؤسسة: « تسعى مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» من خلال هذه المسابقة إلى استقطاب عدد كبير من الطلاب انطلاقاً من رؤيتها في نشر الوعي الفضائي بين مجتمع الجامعات والمدارس وتعزيز المشاركة الطلابية في الإنجازات الوطنية التي يفخر بها الجميع على أرض الوطن».

وتتطلع المؤسسة عبر المسابقة إلى الحصول على الشعار المناسب الذي يجسد «دبي- سات 2» ويتناسب والثقافة الإماراتية، وسيتم تنظيم المسابقة ضمن خمس مجموعات على أساس العمر الذي يتراوح من 5 سنوات إلى 25 سنة وما فوق. ومن المقرر أن يحصل مصمم الشعار الفائز على جهاز كمبيوتر محمول من شركة آبل، بالإضافة إلى منح أصحاب التصاميم الأفضل في كل فئة عمرية 500 درهم. ويعتبر مشروع «دبي سات-2» برنامج تطويري مشترك بين مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «اياست» وشركة ساتريك إنيشيتف بكوريا الجنوبية.

ويشارك في المشروع مهندسون مواطنون يصل عددهم إلى 16 مهندساً يعملون في كوريا حالياً على تصميم القمر الاصطناعي الثاني وتطويره وإجراء كافة الاختبارات اللازمة لعملية الإطلاق. وقد ازدادت نسبة مشاركة الكوادر الوطنية في هذا المشروع عن مشروع دبي سات-1 بنسبة 100%. يشار إلى أن الاشتراك في المسابقة مجاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا