• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ينافس على شاشة أبوظبي الأولى بـ «حب في الأربعين»

خالد أمين: الفن مهنة مستباحة وأنصاف الموهوبين اقتحموا المجال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

مراد النتشة (دبي)

خالد أمين له تاريخ مميز بالأعمال الناجحة، وهو مدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت.. وانتهى مؤخراً من تصوير مسلسل «حب في الأربعين» في دبي استعداداً لدخول السباق الرمضاني على «أبوظبي الأولى».

وخالد أمين من القلة في الوسط الفني الذين لديهم شهادات عليا في هذا التخصص، حيث يحمل شهادة الدكتوراه في المسرح، ويقول: «سواء كان الفنان أكاديمياً أو غير أكاديمي، فالأمر يعتمد على تكوين شخصيته الفنية، والمسألة الأهم هي أن الممثل لابد أن يكون حريصاً على تقديم فن يليق بمهنته، لكن هناك ممثلين أكاديميين لا يحترمون خصوصيتهم وهم أقرب إلى «المهرجين»، وكلمة فنان كبيرة جدا عليهم. وهناك من غير الأكاديميين نجوم مثل بسام كوسا، رغم أن تخصصه هو الفن تشكيلي، وكذلك يحيى الفخراني وهو طبيب، فلا نستطيع أن نقول إن هؤلاء ليسوا فنانين، فهم يحترمون مهنتهم، ويمتلكون الموهبة في التمثيل».

وأضاف: محاسبة الفنان من الممكن أن تتم من الناحية الأخلاقية، مثلا أن أتكلم لطلابي عن أمراض المسرح التجاري ثم يرونني أشارك في أحد أعمال المسرح التجاري، بالتالي سأفقد المصداقية، ولو تحدثت مثلا عن أهمية الالتزام بالمواعيد وحفظ الدور، وسمع طلابي في الوسط أن مدرسهم غير ملتزم، فسأفقد احترامي أيضاً»، وأخلاقيات بعض النجوم الحاليين تبعث على الحزن والاستياء وأصبحت على المحك، بعد الحالة المزرية التي وصلوا لها، من ناحية التعالي على الناس داخل التصوير وخارجه، والتعامل السيئ مع الجمهور، وهذه الأمور تسيء للفنان، يمكن اعتبارها ظاهرة منتشرة عند أنصاف الفنانين ومدعي الفن».

دخلاء الفن

وقال خالد أمين: الفن مهنة مستباحة، ولا نريد أن نقول أن مهنة التمثيل باتت مهنة من لا عمل له، لكنها في الواقع مستباحة مثلها مثل الكثير من المهن، وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح، وبدل أن نلعن الظلام علينا أن نشعل شمعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا