• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  11:04     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         11:04    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         11:04    إتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب        11:04     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         11:09     قوات إسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية     

إيران تقترح تشكيل مؤسسة للتعاون النووي في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

طهران (يو بي آي) - اقترح رئیس هيئة الطاقة الذریة الإيرانية علي أكبر صالحي أمس، تشكیل مؤسسة للتعاون النووي في منطقة الخلیج العربي.

وقال صالحي لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) إنه يقترح، من أجل تبدید قلق دول الخلیج العربية بشأن برنامج إيران النووي، تشكيل مؤسسة غیر حكومیة تعنی بإزالة الشبهات التي يثيرها الآخرون وتبددها بشكل علمي. وأضاف «في حال نجاح أداء هذه المؤسسة غیر الحكومیة، یمكن ارتقاؤها إلی مؤسسة للتعاون النووي بین دول الخلیج».

وأضاف «كما أعلنا في العدید من المناسبات، فمحطة بوشهر النوویة (الإيرانية على الخليج) من المحطات النوویة الحدیثة، واتخذت فيها إجراءات الأمان كافة تحت إشراف خبراء الوكالة الدولیة للطاقة الذریة وخبراء المتعهد الروسي وخبراء نظام الأمان النووي الإيراني، ونعلن حالیاً استعداد إیران لإجراء مشاورات علمیة وفنیة بین خبراء إيران النوویين والخبراء النوویین في منطقة الخلیج بشأن قواعد الأمان في محطة بوشهر النوویة».

وذكر أن بلاده مستعدة أيضاً لأن یزور الخبراء النوویون في منطقة الخلیج محطة بوشهر النوویة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا