• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد         03:46     27 قتيلا في تفجيرين استهدفا بغداد واستمرار المعركة في الموصل     

إقالة مسؤول كبير في التلفزيون إثر بث مقابلة قديمة للسيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

القاهرة (أ ف ب)

أقالت رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون الرسمي المصري أمس، رئيس قطاع الأخبار بعد أن أذيع عن طريق الخطأ مقابلة قديمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع قناة أميركية أجريت قبل عام بدلا من مقابلة حديثة معه. ويوجد السيسي في مدينة نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أجرى مقابلة تلفزيونية مع محطة «بي بي اس» الأميركية كان من المفترض أن ينقلها التلفزيون المصري عنها.

وأذاعت القناة الأولى في التلفزيون المصري ظهر أمس الأول المقابلة التي أجراها السيسي مع المحطة الأميركية في العام 2015 أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة أيضا. وسرعان ما اكتشف التلفزيون الخطأ وقطع البث. وقررت رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون صفاء حجازي، بحسب بيان نشره موقع التلفزيون الرسمي، إقالة «رئيس قطاع الأخبار (مصطفى شحاتة)، وتكليف نائبه السيد خالد مهنى بالقيام بتسيير أعمال رئاسة القطاع لحين تعيين رئيس جديد».