• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لإصلاح عيوب فنية خطيرة

«جنرال موتورز» تضيف 218 ألف سيارة إلى عملية الاستدعاء الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

أضافت شركة جنرال موتورز، أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، حوالي 218 ألف سيارة إلى عملية الاستدعاء التي أعلنتها الثلاثاء الماضي، وشملت حوالي 2,4 مليون سيارة لإصلاح عيوب فنية فيها.

وذكرت الشركة أن العيب الموجود في الدفعة الجديدة يمكن أن يؤدي إلى اشتعال النار في السيارة. وتشمل قائمة السيارات التي تم استدعاؤها شيفرليه أفيو وشيفروليه أوبترا المنتجة في الفترة من 2004 إلى 2008 في كوريا الجنوبية في مصانع شركة دايو سابقا التي أصبح اسمها حاليا جي.إم كوريا.

وذكرت جنرال موتورز أن العيب المحتمل يتعلق بمكونات تشغيل الضوء العالي في السيارة. وأبلغت جنرال موتورز الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأميركية بأنه لا توجد طريقة فورية لحل المشكلة، وأنها تعمل على الوصول إلى هذه الطريقة.

وذكرت الشركة أن درجة حرارة المصابيح الأمامية ذات الإضاءة العالية يمكن أن ترتفع وتؤدي إلى اشتعال النار. ولكن الأجزاء موضع المشكلة توجد بالقرب من عمود عجلة القيادة. وأشارت إلى أنها تلقت بلاغات عن عدد غير محدد من حوادث اشتعال النار بسبب هذه المشكلة لكنها لم تسفر عن إصابات ولا وفيات.

وجاء الإعلان الأخير ليرفع عدد عمليات استدعاء السيارات التي أعلنتها جنرال موتورز خلال العام الحالي إلى 29 عملية. كانت جنرال قد أعلنت الثلاثاء عن استدعاء 2,4 مليون سيارة، حيث ذكرت جنرال موتورز أن كل السيارات التي سيتم استدعاؤها في الولايات المتحدة.

وتعاني أكثر من نصف السيارات المستهدفة من خلل في طرف تثبيت حزام الأمان الأمامي الذي يمكن أن ينفصل بمرور الوقت، وهو ما يزيد احتمال تعرض ركاب المقاعد الأمامية للإصابة في حالات التصادم. أما الجزء المتبقي من السيارات المستهدفة فيشتبه في وجود خلل في أحد كوابل نقل الحركة، والذي يمكن أن يؤدي إلى خلل في عمل صندوق التروس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا