• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

18 فيلماً بالقائمة النهائية لمهرجان أيام قرطاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

تونس (رويترز)

أعلنت إدارة أيام قرطاج السينمائية القائمة الكاملة للأفلام المتنافسة على جوائز الدورة السابعة والعشرين في الفترة من 28 أكتوبر إلى الخامس من نوفمبر المقبل، وتواكب مرور 50 عاماً على انطلاق المهرجان.

ويتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة، 18 فيلماً من مصر وسوريا والأردن والمغرب وفلسطين والعراق وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو ونيجيريا والسنغال وتشاد إضافة إلى تونس، التي تنافس على جائزة «التانيت الذهبي» بأربعة أفلام في هذه المسابقة هي (شوف) للمخرج كريم دريدي و(تالة حبيبتي) للمخرج مهدي هميلي و(زينب تكره الثلج) للمخرجة كوثر بن هنية و(غدوة حي) للمخرج لطفي عاشور.

وجاء في بيان لإدارة المهرجان، أن مسابقة الأفلام القصيرة، ستضم 20 فيلما من لبنان ومصر والسعودية والبحرين والسودان وقطر والعراق والمغرب ومدغشقر والسنغال والكاميرون وإثيوبيا ورواندا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وتونس. أما مسابقة (العمل الأول)، والتي تحمل اسم السينمائي الراحل الطاهر شريعة فتضم 13 فيلماً من سوريا ولبنان ومصر والأردن والمغرب والجزائر والسعودية وأوغندا وموزامبيق وتونس. وتكرم الدورة الجديدة عدداً من رواد السينما في أفريقيا، من بينهم المخرج المصري الراحل يوسف شاهين الذي سبق أن احتفى به المهرجان قبل وفاته في 2008، وسيعرض في الافتتاح الفيلم التونسي (زهرة حلب) للمخرج رضا الباهي، وبطولة هند صبري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا