• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تنظيم الاتصالات» تدعم فعاليات «المسابقة البحثية» في دورتها الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

أعلنت «هيئة تنظيم الاتصالات» عن دعمها لفعاليات النسخة السنوية الثانية من «المسابقة البحثية» الخاصة بطلاب الجامعات، وذلك إيماناً منها بأهمية الدور الذي تلعبه مثل هذه المبادرات في صقل مهارات طلاب الجامعات وتطويرها بما يخدم جهود عملية التنمية المستدامة في الدولة.

وتقام هذه المسابقة في «جامعة أبوظبي» خلال شهر مايو المقبل برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتحمل دورة هذا العام شعار «خطوة لأعلى شباب»، ويتمثل الهدف الرئيسي للمسابقة في تعزيز فرص الإبداع أمام جيل الشباب ليكونوا رجال أعمال بارزين من خلال تطوير أساليب مبتكرة تتعلق بجهود وخطوات التعليم والبحث والتدريب.

وتشكل هذه الجهود مجتمعة الركيزة الأساسية في تحفيز وتشجيع الطلاب المتميزين على المضي قدما في استنباط أفكار وأساليب متجددة من شأنها إغناء قطاع البحث العلمي في الدولة.

وقال محمد ناصر الغانم، مدير عام «هيئة تنظيم الاتصالات»: «يأتي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مقدمة القطاعات التي تشهد تطورا مطردا وفق وتيرة متسارعة نتيجة للجهود المكثفة في مجال الأبحاث والدراسات التطويرية.

وبناء عليه، فإننا نعي تماما أهمية الجانب البحثي في تحقيق نقلة نوعية في كافة المجالات وندرك أنه ينبغي علينا دعم الشباب الإماراتي وتحديدا طلاب الجامعات على بذل المزيد من أجل تحقيق نقلة نوعية على صعيد الابتكار والتحديث».

وأضاف «نؤمن بأهمية دعم المبادرات التي تعنى بقطاع البحث والتطوير كونها تعود بالفائدة على مختلف المجالات الأخرى وتحديدا الجانب الاقتصادي، حيث تعد الفكرة المميزة هي الأساس الذي يبنى عليه التحول الجوهري. ونود هنا الإشارة إلى نقطة هامة وهي قدرة شبابنا على تقديم أفكار ورؤى مميزة سيكون لها بالغ الأثر في دعم مسيرة وجهود التنمية المستدامة على مستوى الدولة من خلال ترسيخ مفهوم الاقتصاد القائم على المعرفة».

وتجدر الإشارة هنا على أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الدولة، التي تهتم بتطويرات قدرات الطلاب على التفكير النقدي والتحليلي.

وتشمل مجالات التنافس كل الآداب والعلوم بما فيها الرياضيات، والعلاقات العامة والإعلام، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، والإحصاء، والهندسة بكافة فروعها. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا