• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

190 صورة تتأهل إلى المرحلة النهائية

إعلان جوائز «أبوظبي من خلال عيونكم» الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مسابقة «أبوظبي من خلال عيونكم» للتصوير الفوتوغرافي عن اختيار 190 صورة للمشاركة في المرحلة النهائية، وذلك بعد انتهاء مرحلة التقييم التي خضعت لها من قبل لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة. التي تقام بدعم من مكتب الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حيث جرى من خلالها دعوة آلاف المصورين من الهواة والمحترفين لعرض رؤيتهم المتجسدة في صورهم التي تعبر عن روح إمارة أبوظبي وثقافتها، ومترجمة نظرتهم الإبداعية الخاصة من خلالها، المندرجة ضمن إحدى فئات المسابقة الخمس «الفن، والعمارة، والتراث، والناس، والبيئة الطبيعية».

مصورون محترفون

واستقطبت المسابقة أكثر من ألفي طلب للمشاركة من بينها 182 طلباً ضمن فئة الطلاب، ما أسهم في رفع مستوى المنافسة بين جميع المصورين المرشحين الذين سعوا جاهدين لإثبات كفاءتهم، والحصول على فرصة عرض صورهم خلال حفل توزيع الجوائز المقرر إقامته في منارة السعديات يوم الاثنين الموافق 26 سبتمبر. وسيتم اختيار 10 من بين هذه الصور المتأهلة للفوز بالمسابقة، بينما سيتم اختيار 3 صور للفوز عن فئة الطلاب، وسيقدم الشركاء الداعمون مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية»، وشركة الاتحاد للطيران جوائز خاصة لعدد من الفائزين بالمسابقة.

وجرى اختيار الصور المشاركة في مسابقة «أبوظبي من خلال عيونكم» من قبل أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من مصورين محترفين، ومنهم المصورة الصحفية والفنانة والشاعرة عليا الشامسي، والمحرر الفوتوغرافي الحائز العديد من الجوائز برايان كيريجان.

الفئة العامة

وتتمثل جوائز الفئة العامة، في حصول الفائز بالمركز الأول على جائزة قيمتها 50 ألف درهم، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 35 ألف درهم، ويحصل الفائز بالمركز الثالث على 20 ألف درهم، في حين سيحصل الفائزون بالمراكز من الرابع إلى العاشر على مبلغ 10 آلاف درهم لكل منهم، أما عن جوائز الطلاب، فسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 15 ألف درهم ليحصل الفائز بالمركز الثاني على 10 آلاف درهم في حين سيتلقى الفائز بالمركز الثالث 5 آلاف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا