• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تسوق على بساط الترفيه

«أوتليت فيليدج».. وجهة عائلية لاكتشاف عبق التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أحمد النجار (دبي)

تواصل الإمارات لفت أنظار العالم بسلسلة مشاريعها الابتكارية ووجهاتها السياحية الفريدة من نوعها، وهذه المرة تقدم وجهة تسوق جديدة بطابع سياحي، تختصر قرية إيطالية بكل ما تحويه من آثار وأطلال تاريخية وتراث وأجواء جمالية في مكان واحد هو «أوتليت فيليدج»، لتسجل رقماً صعباً في خارطة سياحة التسوق والترفيه العائلي. وفي جولة «للاتحاد» في أروقة المول في مقره الكائن بمنطقة جبل علي، على طريق شارع الشيخ زايد بدبي. دخلنا على وقع ألحان إيطالية نثرتها فرقة أوركسترا بمعزوفات حماسية، تخللها عرض خاص للمغنية الأوبرالية الأميركية لورين نويلاند، التي قدمت مؤخراً عدداً من العروض الغنائية الأوبرالية صاحبتها رقصات فلكلورية إيطالية.

تحفة معمارية

«أوتليت فيليدج» ليست مجرد وجهة تسوق لكنها تمثل تحفة معمارية تزخر بمعالم جمالية تزين كل أرجائها، لتمنحها بعداً فنياً وثقافياً خاصاً. وحرصت دبي عبر شركة ميراس العقارية، على تجسيد الإرث الإيطالي بعراقته وأصالته في هذا الوجهة الابتكارية التي يتوقع القائمون عليها أن تستقطب 30 مليون زائر سنوياً، وتعتبر مركزاً مثالياً للتسوق بأسعار منافسة وخيارات ماركات عديدة حيث تضمّ أكثر من 125 علامة تجارية شهيرة. كما تتضمن مرفقات للترفيه العائلي ومطاعم متنوعة.

لمسة تاريخية

ويشعر زائر المكان بأنه يتجول داخل مبنى تراثي عمره آلاف السنين، فقد تم تصميم الأضواء داخل أروقتها لتتناغم مع طابع المكان وتاريخه، بحيث أضفت بصمة جمالية بأنوارها الخافتة التي تتجلى فيها معالم الحياة القديمة، وعلى الرغم من حداثة البناء فإن الحيطان والأسقف توحي بقدمها وتهالكها مما يصبغ عليها لمسة تاريخية من أطلال الأصالة والعراقة، أما التصاميم الصغيرة واللمسات الموجودة على الجدران والتي تتخذ أشكال قطع نحاسية وبراويز وصور ولوحات رمزية مثبتة على الأركان فإنها ترمز إلى قيم ومورثات وعادات إنسانية قديمة. واللافت أن الأحجار في المكان تبدو كأنها لوحات فنية مشغولة بمادة رملية تم صياغتها فنياً على أشكال أحجار بحيث أن كل حجر منها لا يشبه الآخر، لكي تحاكي في هيئتها ومنظرها طبيعة البناء قديماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا