• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

غادر البلاد بعد زيارة استغرقت يومين

رئيس الوزراء المصري يزور ضريح وجامع الشيخ زايد الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

زار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري مساء أمس الأول، ضريح المغفور له بإذنه تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” المجاور لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

وكان في استقباله يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير. وقرأ الضيف ومرافقوه الفاتحة على روح المغفور له الشيخ زايد “طيب الله ثراه”، ودعوا له بالرحمة والمغفرة ثم تجولوا في الجامع وأروقته المختلفة وتعرفوا على تاريخه، وبدايات تأسيسه ورسالته الثقافية الهادفة إلى مد جسور التقارب الثقافي والحضاري بين الأمم المختلفة.وأبدى رئيس الوزراء المصري إعجابه بالدور الثقافي والحضاري للصرح الكبير،مؤكدا أن الجامع بتصميمه الهندسي البديع يعكس روح التنوع الثقافي والحضاري والفكري ويعتبر منارة بارزة في أبوظبي والمنطقة تجسد رؤية ومسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

وقال المهندس إبراهيم محلب إن جامع الشيخ زايد الكبير يعد علامة مميزة في الهندسة المعمارية الحديثة. وفي نهاية الزيارة أهدى مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير كتابي “بيوت الله” و”فضاءات من نور” إلى رئيس الوزراء المصري. وقد غادر معالي المهندس إبراهيم محلب ، البلاد بعد ظهر أمس، في ختام زيارة إلى الدولة، استمرت يومين.

وكان في وداعه معالي حميد بن محمد القطامي وزير التربية والتعليم، وإيهاب إمام حمودة سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وعدد من المسؤولين. (أبوظبي, دبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض