• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

2536 رخصة تجارية جديدة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

(وام)

ارتفع عدد التراخيص التجارية الجديدة المسجلة في إمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري نسبة 4% سجل 2536 رخصة جديدة مقارنة 4382 رخصة جديدة خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ إجمالي عدد التراخيص التجارية المسجلة في إمارة أبوظبي مع نهاية الربع الأول من العام الجاري 108 آلاف و16 رخصة موزعة على 66 ألفا و23 رخصة في أبوظبي و 30 ألفا و715 رخصة في العين و11 ألفا و278 رخصة في المنطقة الغربية.

وأوضح التقرير ربع السنوي لحركة التراخيص التجارية الذي أصدره مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي أن أعداد التراخيص التجارية سجلت مع نهاية الربع الأول من العام الجاري نحو 86 ألفا و480 رخصة للنشاط التجاري بجانب 2526 رخصة للنشاط المهني و19 ألفا و10 رخص للنشاط الحرفي.

وأكد محمد راشد الرميثي المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة استمرار النسق التصاعدي لحركة التراخيص التجارية على مستوى إمارة أبوظبي بما يعكس تمتع الإمارة ببيئة أعمال جاذبة للاستثمارات وتوسع النشاط التجاري في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن نتائج المؤشرات التنموية لإمارة أبوظبي للعام 2014 أظهرت ارتفاع عدد التراخيص الجديدة بما يعكس استمرار التحسن في جاذبية بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار السائد في الإمارة، فيما تحسن أداء منشآت الأعمال القائمة خلال عام 2014 في ظل الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز الطلب الداخلي على السلع والخدمات.

وأضاف أنه وفقا لنتائج العديد من مؤشرات الأداء القطاعية فإن اقتصاد إمارة أبوظبي لا يزال يشهد أداء جيدا منذ نهاية العام الماضي. وانعكس ذلك على مستويات الثقة والتفاؤل تجاه الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية لدى أطراف العملية الاقتصادية بجميع فئاتهم من مستهلكين ورجال وسيدات أعمال ومستثمرين.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا