• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مختصون: الفوز يؤكد الشفافية والمساءلة وحوكمة القطاع الحكومي بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكد مختصون ومسؤولون، أن حصول حكومة دولة الإمارات على المركز الأول عالميا في مجال الكفاءة الحكومية وفي جودة القرارات الحكومية وفي غياب البيروقراطية، يكشف عن وجود حوكمة سليمة ومسؤولية وشفافية تامة في إدارة القطاع الحكومي، كما كشف تحديد الصلاحيات والمسؤوليات والمساءلة وفقاً للحوكمة والإدارة الحكيمة للقطاع الحكومي.

وأكدوا أن الإمارات دولة جاذبة للاستثمار بالدرجة الأولى في أي مجال من المجالات المتوفرة بالدول الـ60 المشاركة في التقرير، عازين الفوز إلى قدرة الإمارات على تقديم خدمات عالية المستوى بأسعار أقل من الدول الأخرى تزامناً مع تقديم هذه الخدمات وتبسيط الإجراءات لأقل وقت ممكن ووفق أعلى المعايير العالمية.

وقال المهندس محمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد: «حصول الإمارات على الترتيب الأول عالميا في الكفاءة الحكومية وجودة القرارات الحكومية يؤكد حكمة وقوة السياسة الحكيمة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي»، لافتاً إلى أن الدولة، أرست خلال السنوات القليلة الماضية تشريعات اقتصادية وتجارية أسهمت في تحقيق مراكز عالمية في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الدولة تصدر القوانين والإجراءات المساهمة في تحقيق بيئة اقتصادية استثمارية جاذبة، حيث يصل عدد القوانين الجاري تطويرها إلى نحو 15 قانوناً صدر بعضها وجار الانتهاء من البعض الآخر، لافتاً الى أن أحدثها قانون المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث تلعب دوراً أساسيا ومهما في النمو الاقتصادي وأصبحت أداة رئيسية من أدوات التنمية الاقتصادية في كافة القطاعات.

وقال الشحي «إن هذه التشريعات تعزز مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة وتدعم تنافسيتها إقليميا وعالميا كما تدعم سياسة التنويع الاقتصادي وتسريع الخطوات نحو التحول إلى اقتصاد المعرفة المستند على الإبداع والابتكار، حيث تتوافق هذه القوانين مع رؤية «الإمارات 2021» . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض