• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يهنئ خليفة بحصول حكومة الإمارات على المرتبة الأولى عالمياً في الكفاءة الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أخاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة حصول حكومة دولة الإمارات على المركز الأول عالمياً في مجال الكفاءة الحكومية، وفي جودة القرارات الحكومية، وفي غياب البيروقراطية.

كما حققت دولة الإمارات المركز الأول عالمياً في حسن إدارة الأموال العامة، وذلك حسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2014، الذي يعد أحد أهم التقارير العالمية التي تقيس مستوى تنافسية الدول ويصدر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا.

وحققت دولة الإمارات كذلك المركز الثاني عالمياً في مجال القيم والسلوكيات، وفي سهولة ممارسة الأعمال، والثالث عالمياً في كل من مؤشر التجارة الدولية والأداء الاقتصادي والسياسة المالية الحكومية، وذلك ضمن التقرير نفسه الذي يقيس التنافسية العالمية لأهم 60 دولة حول العالم، إضافة إلى وجود دولة الإمارات ضمن الدول الخمس الأولى عالميا ضمن 35 مؤشراً فرعياً في التقرير العالمي الجديد، الذي يتضمن أكثر من 330 مؤشراً لتحقق الدولة للعام الثاني على التوالي المركز الثامن عالمياً في التنافسية العالمية، متفوقة بذلك على دول مثل الدنمارك والنرويج التي حافظت على مراكز متقدمة طيلة العقود الماضية في ترتيبها العالمي.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهذه المناسبة: «نحمد الله دائماً، ونهنئ رئيس الدولة، ونشكر آلاف فرق العمل، ونعد شعبنا بالمزيد.. ونقول للجميع، إن أهدافنا واضحة، وطاقاتنا موحدة، والعالم دائماً يفسح الطريق لمن يعرف ماذا يريد».

وعلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على نتائج التقرير، معرباً عن رضاه عن تحقيق المركز الأول في الكفاءة الحكومية، بالإضافة للمركز الثاني عالمياً أيضاً في القيم والسلوكيات والثالث عالمياً في الأداء الاقتصادي، مما يدل على توازن نهج التنمية لدى دولة الإمارات وعدم تغليبه جانباً على الآخر، مؤكداً سموه أن «الشعوب المتفوقة هي التي يتوازن فيها التقدم الاقتصادي مع الحفاظ على القيم والسلوكيات».

وأضاف سموه أن «القيادة المتفردة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وثقته العالية في أبنائه ودعمه المستمر للقطاعات والفئات كافة ساهمت في تحقيق هذه الإنجازات العالمية. نحن دولة تعمل كفريق عمل واحد من السلع للفجيرة، وتضع سعادة الإنسان محوراً أساسياً في خططها وعملها وكافة مبادراتها». ... المزيد

     
 

مبارك الفوز للامارات

مبارك حصول الامارات على المركز الاول على مستوى العالم بالكفاءة الحكومية , تهانينا لرئيس الدولة ونائبه والحكام والوزراء ... وللشعب الذي احب رئيس الدولة ... مبارك لكم جميعا .... جهود حكومية واهلية ملحوظة ومقدرة ..... مبارك

فراس الحمد - كاتب وباحث اردني . | 2014-05-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض